انضمام هنغاريا الى مشروع "السيل الجنوبي"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12025/

توصل النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في بودابست مع رئيس الوزراء الهنغاري فرانس جورتشان يوم 25 فبراير/شباط إلى اتفاق بشأن انضمام هنغاريا إلى مشروع "السيل الجنوبي".

توصل النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف في بودابست مع رئيس الوزراء الهنغاري فرانس جورتشان يوم 25 فبراير/شباط  إلى اتفاق بشأن انضمام هنغاريا إلى مشروع "السيل الجنوبي".

وأكد مدفيديف على أن الاتفاق بشأن انضمام هنغاريا إلى المشروع سيوقَع في الثامن والعشرين من الشهر الحالي في موسكو.

ويذكر أن مدفيديف قام قبل وصوله إلى بودابست بزيارة لبلغراد حيث تمّ التوقيع  بين شركتي "غازبروم" و"صربيا غاز" لبناء خط أنابيبٍ لنقل الغاز إلى أوروبا عبر أراضي صربيا، يكون جزءا من خط أنابيبِ "السيل الجنوبي".

وقال رئيس الوزراء الصربي فويسْلاف كوشتَونيتسا أن الاتفاق يراعي مصالح روسيا وصربيا على حد سواء، إضافة إلى مساهمته في ضمان أمن الطاقة الأوروبية.
 وكانت موسكو اتفقت الشهر الماضي مع صوفيا على مد خط أنابيب يمر من قاع البحر الأسود عبر بلغاريا واليونان ومنها إلى ايطاليا، كما سوف يَنقل فرع آخر الغاز إلى أوروبا عبر صربيا وهنغاريا، مع احتمال انضمام البوسنة إلى المشروع. وفي السياق ذاته أكد رئيس مجلس إدارة "غاز بروم" الكسي ميللر سيتم الشروع ببناء الجزء الصربي من خط "السيل الجنوبي"  عام 2012. ومن المقرر أن يبدأ المشروع  بضخ الغاز إلى أوروبا إعتبارا من عام 2013.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم