مقتل 14 في هجوم انتحاري استهدف حافلة بالموصل

أخبار العالم العربي

الشرطة العراقية عند احد الحواجزالشرطة العراقية عند احد الحواجز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/12024/

اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 14 شخصا واصابة 7 اخرين في هجوم انتحاري استهدف حافلة ركاب في مدينة الموصل شمال العراق.

اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 14 شخصا واصابة 7 اخرين في هجوم انتحاري استهدف حافلة ركاب في مدينة الموصل شمال العراق. كما قُتل 2 من عناصر مجالس الصحوة في هجوم مسلح على نقطة تفتيش جنوب كركوك، فيما عثرت الشرطة على 4 جثث في مناطق مختلفة من بغداد، من جهتها قالت القوات الأمريكية إنها احتجزت مدير الاخبار في محطة تلفزيونية وابنه قبل يومين في لارتباطهما بأنشطة ايرانية توصف بالإرهابية. وكانت القوات الأمريكية أعلنت يوم أمس اعتقال أربعة عشر إيرانياً، بدعوى أنهم يشكلون خطراً على الأمن العراقي.

وفي وقت سابق أعلن مصدر أمني عراقي مقتل عبد الجبار صالح ربيع نائب قائد العمليات في سامراء خلال هجوم انتحاري نفّذه رجل معاق على كرسي متحرك.
هذا وعثرت الشرطة قرب مدينة بعقوبة على 8 جثث متفسّخة لنساء، وُجدت على أجسادهن آثار أعيرة نارية.
وفي ثالث هجوم يستهدف الزوار المتوجهين إلى كربلاء، قُتل 3 أشخاص وجرح 15شخصا  آخرين في انفجار عبوة ناسفة في بغداد.
 يأتي ذلك في وقت ارتفع فيه عدد ضحايا العملية الانتحارية  في مدينة  الإسكندرية يوم الأحد الماضي إلى 56 قتيلا. أما في الموصل فقد قُتل 4 من رجال الشرطة العراقية في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين.

سحب 5 ألوية امريكية مقاتلة من العراق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أنه سيتم سحبُ 5 ألوية مقاتلة من العراق في يوليو/ تموز المقبل، ليصل عدد الجنود هناك  إلى 140 ألف جندي. في غضون ذلك تستمر اعمال العنف في مناطق متفرقة من العراق.
و بهذا الصدد أفاد كارتر هام  مدير العمليات في رئاسة الأركان الموحدة أن تحديد عدد القوات الامريكية في العراق وأفغانستان يتوقّف على تقييم القادة العسكريين.
وكان الرئيس الامريكي جورج بوش قد أمر بإرسال  30 ألف جندي اضافي لتطبيق خطته الأمنية الجديدة، ليبلغ عددُ القوات في العراق 162 ألف جندي.

الأزمة اليمنية