بوتين يعتبر استقلال كوسوفو "سابقة رهيبة"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11954/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن اعلان انفصال كوسوفو من جانب واحد سابقة خطيرة تُهدد نظام العلاقات الدولية الذي ترسخ ليس منذ عقود بل قرون مضت.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن اعلان انفصال كوسوفو من جانب واحد سابقة خطيرة تُهدد نظام العلاقات الدولية الذي ترسخ ليس منذ عقود بل قرون مضت.
وأضاف بوتين في كلمة له خلال القمة غير الرسمية لرابطة الدول المستقلة أن الانفصال سيجلب تداعيات لا يمكن توقعها على الدول التي اعترفت باستقلال كوسوفو الذي وصفه  بالسيف ذي الحدين، ويوماً ما سيرتد احد هذين الحدين عليهم.
من جانبه وصف وزير الخارجية سيرغي لافروف مهاجمة السفارات الأجنبية في بلغراد بأنه غير مقبول. وأكد لافروف على رفض موسكو سياسة المعايير المزدوجة مشيرا إلى أن واشنطن طلبت من مجلس الأمن إدانة هذه التصرفات لكنها كانت قد خرقت الشرعية الدولية باعترافها باستقلال كوسوفو.

على الطرف الآخر صرح مساعد وزيرة الخارجية الامريكية نيكولاس بيرنس ان روسيا تنتهج سياسة متعجرفة، مستبعدا أن تؤدي الاحداث إلى نزاع مسلح في الاقليم.

اما المرشح للرئاسة الامريكية عن الحزب الجمهوري جون ماكين فقد اتهم روسيا بالوقوف وراء تغذية التعصب القومي في صربيا حيث قال انه "من المؤسف ان روسيا، والتي كان بامكانها ان تصبح ذات فائدة لقضية السلام، فضلّت بدلا عن ذلك اشعال شرارة التطرف القومي في صربيا" . كما جاء في تصريح نشر في واشنطن للمرشح ماكين حول اعمال العنف الجارية في بلغراد والتعرض لمبنى السفارة الامريكية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة