نصرالله: زوال اسرائيل نتيجة حتمية

أخبار العالم العربي

نصر اللهنصر الله
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11946/

اكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله إن الواقع الدولي الذي دعم وجود إسرائيل في المنطقة العربية سيتغير خلال الأعوام القليلة المقبلة، وإن زوالها هو نتيجة حتمية وتاريخية.

اكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله  إن الواقع الدولي الذي دعم وجود إسرائيل في المنطقة العربية سيتغير خلال الأعوام القليلة المقبلة، وإن زوالها هو نتيجة حتمية وتاريخية. في حين دعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل للإسراع في إجراء الانتخابات الرئاسية في لبنان مجددة دعمها لحكومة السنيورة.

وقال نصر الله في خطاب له القاه في ذكرى اغتيال الأمين العام السابق للحزب عباس الموسوي والشيخ راغب حرب، إن عماد مغنية كان قائداً في حرب تموز، والمشرف على عمليات أسر الجنود الإسرائيليين، وإن اغتياله ليس إلا عملية استباقية لحرب كبيرة تحضرها إسرائيل للبنان والمنطقة. واكد نصرالله ان للبنانين الحق في الدفاع المشروع عن النفس في حال وقوع عدوان إسرائيلي، وتوعد  بقتال غير مسبوق في أي مواجهة برية جديدة مع تل ابيب.

اجتماع السنيورة وميركل

في ذات الوقت قالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركيل  بعد إجتماعها مع السنيورة في برلين 20 فبراير/شباط الجاري، أن ألمانيا تؤيد الجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية لحل الأزمة السياسية في لبنان. كما دعت سوريا لتفعيل دورها الايجابي في حل أزمة الانتخابات الرئاسية في لبنان معتبرة أن ما قامت به دمشق حتى الآن غير كاف. كما واعرب السنيورة عن شكره لميركل على دعمها، وجدد دعوته لانتخاب رئيس جديد للبنان لما لذلك من إنعكاسات إيجابية على الاوضاع الداخلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية