بعثة الإتحاد الأوروبي تبدأ مهامها في كوسوفو

احدى المناطق في كوسوفواحدى المناطق في كوسوفو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11883/

بدأ المبعوث الخاص للاتحاد الاوروبي بيتر فيث مهامه كرئيس للبعثة المدنية للاتحاد الاوروبي الى اقليم كوسوفو التي تتعارض مع الشرعية الدولية. وقد شرع الاتحاد الاوروبي في تطبيق قراره المتعلق بارسال بعثة خاصة الى كوسوفو، لتحل محل الادارة المحلية للامم المتحدة، وذلك على الرغم من احتجاج صربيا.

بدأ المبعوث الخاص للاتحاد الاوروبي بيتر فيث مهامه كرئيس للبعثة المدنية للاتحاد الاوروبي الى اقليم كوسوفو ، التي تتعارض مع الشرعية الدولية.
وقد شرع الاتحاد الاوروبي في تطبيق قراره المتعلق بارسال بعثة خاصة الى كوسوفو، لتحل محل الادارة المحلية للامم المتحدة، وذلك على الرغم من احتجاج صربيا.
ويعتقد  الاوروبيون ان هذه البعثة ستساعد ألبان الاقليم على بناء مؤسسات الدولة، وتحقيق معايير الديمقراطية، والمجتمع المدني المرعية في دول الاتحاد الاوروبي، وكذلك تنمية اقتصاد كوسوفو ودمجه بالاقتصاد الاقليمي.
وقال رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي الى كوسوفو بيتر فيث حول هذا الموضوع: "فريقنا يوجد هنا، لاعداد الدستور والقوانين الأساسية، ولا تخفي قيادة الاقليم انها ستكون عاجزة عن حل المشكلات الاقتصادية المتفاقمة في كوسوفو، من دون دعم خارجي، لا سيما من الاتحاد الاوروبي.
من جهته قال رئيس حكومة كوسوفو هاشم تاجي: "نتعاون مع الإتحاد الأوربي تعاونا وثيقا لمصلحة دولتنا ومواطني كوسوفو. ومن أجل بناء التسامح العرقي، والتنمية الإقتصادية، وتأطير الديمقراطية، وسيادة الدولة والقانون في كوسوفو".
ويسعى ألبان كوسوفو بعد اعلانهم الانفصال من طرف واحد على الحصول على اعتراف دولي واسع بدولتهم المصطنعة، حيث وجدوا في هيئة بعض دول الاتحاد الاوروبي  معينا لهم.
من جانبها تعهدت بعثة الإتحاد الأوربي في كوسوفو بمساعدة القيادة الألبانية، على نشر سلطتها في كافة أرجاء الأقليم، بما في ذلك المناطق التي تسكنها الأقلية الصربية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)