مجلس الامن الدولي يسعى لحل قضايا الاتحاد الافريقي

أخبار العالم

نظرة تامل طفل افريقي لمستقبل بلادهنظرة تامل طفل افريقي لمستقبل بلاده
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11725/

ادان مجلس الامن الدولي ارتيريا لفرضها قيوداً على بعثة هيئة الامم المتحدة المكلفة بمراقبة الحدود الاريترية -الاثيوبية، وسعى لتاجيل النقاش حول طلب تقدمت به الحكومة الصومالية لارسال قوة لحفظ السلام الى البلاد.

ادان مجلس الامن الدولي اريتريا لفرضها قيوداً على بعثة  هيئة الامم المتحدة المكلفة بمراقبة الحدود الاريترية -الاثيوبية، وسعى لتاجيل النقاش حول طلب تقدمت به الحكومة الصومالية لارسال قوة لحفظ السلام الى البلاد. 
 وطلب رئيس المجلس ريكاردو ألبرتو أرياس من الحكومة الإريترية استئناف التعاون مع بعثة هيئة الامم المتحدة، وحملها مسؤولية أمن أعضائها.  هذا وذكرت المتحدثة باسم هيئة الامم المتحدة ماري اوكابي  بان اريتريا قد منعت البعثة من اعادة الانتشار في اثيوبيا المجاورة كما منعت وصول الاغذية الى المبعوثين الدوليين.
وبخصوص الصومال  ذكر دبلوماسيون في مجلس الامن الدولي   تأجيل النقاش حول ارسال القوات وذلك لانه لايزال ينتظر تقريراً من الامين العام لهيئة الامم المتحدة بان كي مون والذي تأخر بسبب الصعوبات التي تواجهها بعثتا هيئة الامم المتحدة في الصومال. ومن جهتها اكدت ليلى راتسيفاندر- يهامانانا، رئيسة مراقبي الاتحاد الافريقي لدى المنظمة الدولية  انها  ذكّرت المجلس بان القمة الافريقية حثت المجلس على نشر قوة دولية لتحل محل قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك