موسكو تعرب عن قلقها من الصاروخ الفضائي الإيراني

صاروخ الفضاء الإيرانيصاروخ الفضاء الإيراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11369/

قالت مصادر مطلعة في الخارجية الروسية أن موسكو تشعر بالقلق من التجربة الإيرانية للصاروخ الفضائي "كاوشكر – 1"، مما يزيد الشكوك حول وجود نية لدى إيران بتطوير اسلحة نووية. في الوقت الذي تستمر مصادر رسمية أيرانية بالتأكيد على سلمية برنامجها النووي.

 قالت مصادر مطلعة في الخارجية الروسية أن موسكو تشعر بالقلق من التجربة الإيرانية للصاروخ الفضائي "كاوشكر – 1"، مما يزيد الشكوك حول وجود نية لدى إيران بتطوير اسلحة نووية. في الوقت الذي تستمر مصادر رسمية أيرانية  بالتأكيد على سلمية برنامجها النووي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية محمد علي حسيني اليوم الأربعاء ان النجاحات العلمية التي حققتها ايران في مجال الفضاء لاتشكل تهديدا للسلام العالمي .

واضاف حسيني أن قيام الإدارة الأمريكية بربط التقدم العلمي لطهران باسلحة الدمار الشامل واعتباره تهديدا هو خطوة غير مناسبة و منطلقة من موقف تسلطي.

ودعا الدبلوماسي الايراني الولايات المتحدة الى احترام حقوق ومصالح الشعوب والابتعاد عما وصفه بالتعامل غير العقلاني مع الواقع الموجود.

وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الاميركية جيف موريل قد اعلن امس الأربعاء ان اطلاق الصاروخ الايراني يمثل دافعا آخر  لتسريع مفاوضات نشر الدرع الصاروخية في اوربا.