القنابل العنقودية تهدد حياة اللبنانيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11360/

مازالت مليون قنبلة عنقودية من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، تفتك بأهالي الجنوب اللبناني وتهدد حياتهم. ويتوقع الجيش اللبناني الانتهاء من عمليات تطهير جميع الأماكن من القنابل حتى نهاية العام الحالي.

مازالت مليون قنبلة عنقودية من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، تفتك بأهالي الجنوب اللبناني وتهدد حياتهم.  ويتوقع الجيش اللبناني الانتهاء من عمليات تطهير جميع الأماكن من القنابل حتى نهاية العام الحالي.

فقد تمّ حتى الآن نزع  وتفجير مايقارب 140 ألف قنبلة عنقودية من أصل حوالي مليون قنبلة. ويواصل مركز نزع الألغام التابع للجيش اللبناني، بالتعاون مع شركات متعاقدة مع الأمم المتحدة عمله في تطهير المواقع التي قصفتها الطائرات الحربية الإسرائيلية بالقنابل العنقودية والتي شملت الطرق المؤدية إلى المنازل والبساتين الزراعية والمناطق الآهلة بالسكان في جنوب لبنان.

في الموضوع ذاته سبب انفجار قنبلة عنقودية  مأساة للمواطن اللبناني صالح كرشت البالغ من العمر 52 عاما، فبعد انتهاء الحرب على لبنان كان يذهب في صباح كل يوم  إلى عمله في أحد البساتين لكسب قوته اليومي وإعالة أولاده الأربعة. ولكن لم ينته  عمله في ذلك اليوم بجني محصول  الموسم الزراعي، بل أسفر عن إصابته بعاهة في رجله اليمنى ستمنعه من مزاولة حياته اليومية والعمل بقية عمره.

الأزمة اليمنية