الوضع في غزة يتصدر مشاورات سولانا في القاهرة

أخبار العالم العربي

خافيير سولاناخافيير سولانا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11270/

أجرى خافيير سولانا المنسق الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي أمس الأحد مباحثات في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك تناولت آخر التطورات في منطقة الشرق الاوسط، خصوصا الأوضاع في قطاع غزة،كما التقى سولانا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمر و موسى.

أجرى المنسق الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا أمس الأحد مباحثات في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك  تناولت آخر التطورات في منطقة الشرق الاوسط، خصوصا الأوضاع في قطاع غزة،كما التقى سولانا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى.وبحث سولانا مع موسى الأوضاع في لبنان والأراضي الفلسطينية.
واكد المنسق الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي الإلتزام باتفاقية المعابر لعام 2005 ، واشار الى ان الإتحاد الأوربي سيسهم في ايجاد حلول للخلافات حول معبر رفح. وانه سيمارس دوره في حل مشكلة المعابر. واكد سولانا انه سيعود للقاهرة مجددا خلال الأسابيع المقبلة للوقوف على آخر التطورات في المنطقة، ومتابعة المشاورات العربية الأوربية.

اغلاق آخر ثغرة على الحدود بين قطاع غزة ومصر
توقف تدفق الفلسطينيين عبر الحدود المصرية مع قطاع غزة بعد ان أغلقت السلطات المصرية أمس الأحد، آخر ثغرة في حدودها مع غزة.
وقد تم إغلاق الحدود بالتعاون بين السلطات المصرية والشرطة الفلسطينية التابعة للحكومة المقالة التي تقودها حركة حماس.
من جهتها أعلنت حماس موافقتها على أن يقوم الإتحاد الأوروبي بالاشراف على معبر رفح بدون  منحه أي صلاحيات فعلية ومن دون أن يتحكم بإغلاق أو فتح المعبر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية