اندلاع حريق في البنك المركزي العراقي

أخبار العالم العربي

انطلاق سيارة إطفاءانطلاق سيارة إطفاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11136/

اندلع حريق ضخم في مبنى البنك المركزي العراقي في بغداد طالت نيرانه معظم أرجاء المبنى، ما ألحق أضراراً جسيمة به وبمحتوياته. وفي وسط اجواء امنية متوترة في العراق يعتزم الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد القيام بزيارة إلى هناك، هي الأولى من نوعها لرئيس إيراني.

اندلع حريق ضخم في مبنى البنك المركزي العراقي في بغداد طالت نيرانه معظم أرجاء المبنى، ما ألحق أضراراً جسيمة به وبمحتوياته. وفي وسط اجواء امنية متوترة في العراق يعتزم الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد القيام بزيارة إلى هناك، هي الأولى من نوعها لرئيس إيراني.
وقالت الشرطة العراقية إن الحريق اندلع قبل وصول الموظفين إلى أعمالهم، الامر الذي أدى الى عدم وقوع إصابات، ,وما تزال اسباب الحريق مجهولة.
وافاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في بغداد ان النيران التهمت 3 طوابق من المبنى، بما فيها غرفتي محافظ البنك والمفتش العام. كما تمكنت فرق الدفاع المدني من اخماد الحريق بعد ساعتين من اشتعاله.
واضاف المراسل ان مصادر الشرطة والأمن لم تذكر اي معلومات عن اسباب الحادث، وقد تم تشكيل لجنة للتحقيق بملابسات الحادث.
حوادث اخرى

 قال مصدر في الشرطة العراقية إن مدنيين قتلا وأصيب 5 آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة.

فيما أكد مراسل القناة وقوع الإنفجار  جنوب شرق بغداد في منطقة الغدير، مستهدفا دورية للشرطة، لكنه اسفر عن مقتل 3 مدنيين واصابة 10 آخرين بجروح. كما وقع تفجير آخر اودى بحياة احد قاد " مجالس الصحوة".

واعلن الجيش الأمريكي في بيان له مقتل جنديين امريكيين، واوضح البيان ان جنديا قتل أثر انفجار استهدف دورية شمال شرق العاصمة، بينما لقي الآخر مصرعه عندما كان في دورية راجلة بحي الكاظمية في بغداد. وبهذا تصبح حصيلة قتلى الجنود الأمريكيين حوالي 4 الآف  جندي، وذلك منذ الغزو الأمريكي للعراق،  بحسب بيانات الجيش هناك.
وتشهد مدينة الموصل تحشيد امني وتعزيزات عسكرية ارسلت الى هناك، وذلك للقيام بعملية عسكرية، وصفها مسؤولون في وزارة الدفاع بالحاسمة ضد عناصر من اسموهم بتنظيم القاعدة.
جاءت هذه التعزيزات اثر عملية تفجير استهدفت مبنى سكني من 3 طوابق، وعلى خلفية قتل مدير شرطة نينوى.
زيارة نجاد

من جهة أخرى حددت وكالة الأنباء الإيرانية 19 مارس/آذار المقبل موعدا لزيارة الرئيس الإيراني  إلى العراق، لكنها لم تذكر طبيعة المباحثات  التي سيجريها هناك.

الأزمة اليمنية