تنصيب الرئيس الجورجي على خلفية مظاهرات المعارضة

مراسم تسنم ميخائيل سآكاشفيلي منصب الرئيسمراسم تسنم ميخائيل سآكاشفيلي منصب الرئيس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/11019/

جرت أمس في تْبِلِيسي مراسم تسنم ميخائيل سآكاشفيلي منصب الرئيس، وذلك بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية في الخامسِ من الشهر الجاري.

جرت أمس في تبليسي مراسم تسنم ميخائيل سآكاشفيلي منصب الرئيس، وذلك بعد فوزه في الإنتخابات الرئاسية في الخامسِ من الشهر الجاري.

وأكد الرئيس المنتخب في خطاب مطول، ألقاه في أجواء احتفالية أمام مبنى البرلمان وسط العاصمة الجورجية، على الأهمية الاستراتيجية لتقارب بلاده مع دول حلف الناتو، مجددا عزمه العمل على وحدة الأراضي الجورجية.

وقال سآكاشفيلي "إننا سنواصل تحركنا بخطى صلبة نحو التقارب مع حلف الناتو والاتحاد الأوروبي، وسأعمل ليلا ونهارا على إبقاء أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية داخل جورجيا."

واستقبلَ الرئيس سآكاشفيلي في تبليسي وزيرَ الخارجية الروسيَةِ سيرغي لافروف الذي ترأسَ وفدَ بلاده إلى مراسم التنصيب، وأكد الرئيس الجورجي خلال اللقاء أهمية أن تكون لجورجيا علاقاتٌ وتعاون بناء مع روسيا.

وشدد لافروف أثناء اللقاء على أن روسيا مستعدة لتطبيع العلاقات مع جورجيا، مشيرا إلى أهمية تسوية القضايا الموجودة بين البلدين في أسرع وقت ممكن.

والتقى لافروف كذلك بقادة المعارضة الجورجية، التي نغصت أجواء الاحتفالات بتنصيب الرئيس الجورجي بمظاهرات، احتجاجا على ما تصفه بالتزوير في نتائج الانتخابات الرئاسية، وذلك بالتزامن مع تسنم سآكاشفيلي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)