الشتاء الروسي في لندن

الثقافة والفن

المشاركون الروسالمشاركون الروس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10940/

أقيم في العاصمة البريطانية يوم الأحد الماضي المهرجان السنوي الرابع " الشتاء الروسي"، حيث ينقل الأجواء الروسية إلى أهم ساحات العاصمة البريطانية ولو لأيام معدودة.

أقيم في العاصمة البريطانية  يوم الأحد الماضي المهرجان السنوي الرابع " الشتاء الروسي"، حيث ينقل الأجواء الروسية إلى أهم ساحات العاصمة البريطانية ولو لأيام معدودة.
ويستعرض المشاركون  في هذه التظاهرة الثقافية والفنية بعضا من التراث الروسي في مجالاته المتعددة.
وتقدم ضمن برنامج المهرجان فرق فولوكلورية روسية وومشاهير الفانين الروس. كما ويسترجع المحاربون الروس القدامى الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية في هذه المناسبة أجزاء من التاريخ المشترك بين بريطانيا وروسيا.
وفي ساحة ترافالجار حيث يقام المهرجان يتم  تقديم وجبات من المطبخ الروسي.
تم التحضير لهذا الحدث  بدقه، بدعم من عمدة لندن وهيئة سياحتها.
ويقول مدير عام هيئة سياحة لندن جيمس بيدويل: "في كل عام يكبر المهرجان ويتحسن ويصبح متنوعا، فهناك الكثير من نجوم الموسيقى الرائعين ونجوم الرقص والرياضة، ولا يقتصر الإهتمام به على 200 الف روسي يعيشون في لندن فحسب، بل أصبح يجتذب بقية سكانها الذين يودون خوض هذه التجربة الفريدة".
وقد شارك في الترويج للحدث ابرز النجوم  الروسي مثل رئيس الفريق القومي الروسي ولاعب فريق تشيلسي الكسي سميرتين.
تعلق العارضة الروسية ناتاليا فوديانوفا على هذا المهرجان قائلة: "أنا هنا للترويج لهذا الحدث الرائع. فجميل أن حدثا روسيا ينظم رسميا في لندن. إذ أن كثيرا من المواطنين الروس يعيشون في لندن، وهذه فرصة رائعة لنا للحضور وخوض التجربة مرارا وتكرارا وكذلك مشاطرة ثقافتنا مع شعوب العالم"
وقد برهن هذا الإحتفال عن عدم أهمية التقلبات السياسية بين الناس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية