مدفيديف يدعو بوتين لترأس الحكومة الجديدة

بوتين يلقي كلمة أمام مشاركي الإجتماع في سوتشيبوتين يلقي كلمة أمام مشاركي الإجتماع في سوتشي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10688/

دعا النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الرئيس بوتين الى الموافقة على ترؤس الحكومة الروسية التي ستشكل بعد الانتخابات الرئاسية التي من المقرر اجراؤها في مارس/آذار المقبل.

دعا النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف الرئيس بوتين  الى الموافقة على ترؤس الحكومة الروسية التي ستشكل بعد الانتخابات الرئاسية التي  من المقرر اجراؤها في مارس/آذار المقبل.

هذا ما جاء في دعوته التي ورد فيها : " أتوجه إلى الرئيس فلاديمير بوتين برجاء الموافقة على ترؤس الحكومة الروسية بعد إنتخاب الرئيس الجديد".

من جهته قال المحلل السياسي فيسفولد أوفتشينيكوف معلقا على ترشيح مدفيديف للرئاسة المقبلة، قائلا :

 " في الصين كان يعتبر أن من حكمة الرئيس قدرته على التوفق بين التجديد والتوريث، وان ما يحصل في موسكو هو التوريث من أجل التجديد، و بالفعل اذا كان بوتين يرأس الحكومة فان ما يسمى بخطة بوتين التي عبر عنها بكلمته السنوية في البرلمان الروسي سوف يتم تطبيقها".

وعلى الصعيد نفسه قال مدير معهد رابطة الدول المستقلة كونستانتين زاتولين في إتصال هاتفي أجرته معه قناة " روسيا اليوم" أن :

" السيد مدفيديف أسدل الستار على مكانة الرئيس بوتين السياسية...المخاوف بان بوتين لن يقبل فانها تبددت".

وحول سؤاله عن ردود الفعل الدولية حول عملية الترشيح والديمقراطية في روسيا أجاب قائلا:

"لا شك ان اصدقائنا سوف يرضيهم هذا الخبر. في الدول المتطورة فأن الشعوب تؤيد السلطة ... ولو كان بوتين سيئا في أدائه مهامه، لما كان له الحق بهذا الترشيح. وقبل بوتين إضطر غرباتشوف ويلتسين لتقديم استقالتهما، لكن السيد بوتين يتمتع بتأييد شعبي واسع، لذلك هذه ميزة إيجابية بالنسبة للسلطة الحالية".