اتهامات جورجية لقوات حفظ السلام الروسية بعدم الايفاء بالالتزامات

رئيس الوزراء الجورجي غيورغي باراميدزهرئيس الوزراء الجورجي غيورغي باراميدزه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/10503/

صرح رئيس الوزراء الجورجي غيورغي باراميدزه بعدم ارتياحه من اداء قوات حفظ السلام في جورجيا. جاء ذلك في تصريح ل باراميدزه خلال مشاركته في أعمال القمة لرؤساء حكومات بلدان رابطة الدول المستقلة في العاصمة التركمانستانية عشق آباد و اختتمت أعمالها أمس الخميس.

صرح رئيس الوزراء الجورجي غيورغي باراميدزه بعدم ارتياحه من اداء قوات حفظ السلام في جورجيا.
جاء ذلك في تصريح ل باراميدزه خلال مشاركته في أعمال القمة لرؤساء حكومات بلدان رابطة الدول المستقلة في العاصمة التركمانستانية عشق آباد و اختتمت أعمالها أمس الخميس.

 واضاف غيورغي باراميدذه في تصريحه : "مع الأسف ماتسمى بقوات حفظ السلام والمكونة أساسا من القوات الروسية لاتنفذ مهامها ولاتساعد على عودة اللاجئين إلى بيوتهم ولاتساهم في حل النزاع سلميا".
 هذه التصريحات لم تصرف انضار المجتمعين عن الأهداف الرئيسية للقمة و لم تحرك جفنا لدى رؤساء حكومات الرابطة. فيما لم يرد نائب رئيس الحكومة الروسية سيرغي ناريشكين، الذي علق بان "عدم التعليق هو بحد ذاته موقف بل وموقف واضح".
لكن الخارجية الروسية سرعان ما عبرت عن اسفهاعلى لسان نائب وزير الخارجية الروسي اندريه دينيسوف حيث قال: " هذه التصريحات استثناء مضجر في خطة وجلسة عمل رؤساء حكومات الرابطة، لذا لم تلق اية ردة فعل لامن قبل وفدنا ولامن قبل وفود الدول الأخرى".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)