التحالف الدولي ينفي مقتل مدنيين بغاراته على هجين السورية

أخبار العالم العربي

التحالف الدولي ينفي مقتل مدنيين بغاراته على هجين السورية مقاتلة من طراز "F-15" تابعة للتحالف الدولي ضد "داعش"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l2rm

نفى التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة التقارير التي تحدثت عن سقوط عشرات المدنيين بين القتلى جراء ضرباته على بلدة هجين بمحافظة دير الزور شرق سورية.

وقال التحالف، في بيان أصدره اليوم السبت: "لقد ادعت العديد من المصادر المفتوحة اليوم من خلال تقارير عارية من الصحة أن غارات قوة المهام المشتركة لعملية العزم الصلب التي يتم تنفيذها بالقرب من بلدة هجين في سورية أسفرت عن مقتل مدنيين".

وأوضح التحالف أن قواته نفذت 19 غارة جوية على منطقة بلدة هجين من الساعة 23:01 من يوم 16 نوفمبر إلى الساعة 16:30 من 17 نوفمبر بتوقيت سورية، مشيرا إلى أن هذه الغارات تم شنها "من أجل دعم العمليات البرية ضد أهداف داعش في وادي نهر الفرات الأوسط".

وأشار التحالف إلى أن قوات عملية "العزم الصلب" تحققت من أن هذه الأهداف "مشروعة وتابعة لداعش" كما "حددت أنها خالية من المدنيين وقت وقوع الغارات".

وزعم التحالف أن قواته كشفت عن 10 غارات أخرى جرى تنفيذها في المنطقة ذاتها من قبل جهة أخرى لم تنسق عملياتها مع عملية "العزم الصلب".

وطالبت قيادة عملية "العزم الصلب"، حسب البيان، "جميع الفاعلين الآخرين بوقف الغارات غير المنسقة عبر نهر الفرات".

واختتم التحالف بالقول: "إن قوة المهام المشتركة لعملية العزم الصلب تقوم بتحديد الأهداف بتأن وتستخدم احتياطيات صارمة لتجنب وقوع أي إصابة أو قتل لمدنيين أبرياء في عملياتها من أجل هزيمة داعش، إننا نأخذ على محمل الجد الادعاءات عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، كما نقوم بالتدقيق في كل منها بدقة متناهية".

ويأتي هذا البيان بعد أن أفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية، في وقت سابق من اليوم، بأن 40 مدنيا، معظمهم نساء وأطفال، قتلوا جراء استهداف طيران التحالف الدولي قرية البقعان التابعة لبلدة هجين في ريف دير الزور.

وتقول دمشق إن الضربات الجوية للتحالف على المواقع في سورية أسفرت عن مقتل مئات المدنيين، مطالبة الأمم المتحدة بالتدخل لإنهاء وجوده في البلاد.

واتهمت السلطات السورية قوات التحالف الدولي بتنفيذ ضربات متكررة على بلدات شرق محافظة دير الزور، حيث ينشط مسلحو "داعش"، ولا سيما هجين، باستخدام الذخائر الفسفورية والقنابل العنقودية.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فضيحة جنسية بطلها "راق شرعي" تهز المغرب!