الرئاسات الثلاث في العراق تؤكد ضرورة حسم مسألة الكابينة الحكومية

أخبار العالم العربي

الرئاسات الثلاث في العراق تؤكد ضرورة حسم مسألة الكابينة الحكومية الرؤساء الثلاث في العراق، الجمهورية برهم صالح، الحكومة عادل عبد المهدي، والبرلمان محمد الحلبوسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l1m0

أكدت الرئاسات العراقية الثلاث، ضرورة الإسراع في حسم ملف الوزارات الشاغرة وإكمال الكابينة الوزارية، فيما ناقش المجتمعون أبرز ملفات الزيارة الإقليمية المرتقبة لرئيس الجمهورية.

واستعرض بيان مشترك للرئاسات الثلاث بعد اجتماع رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في قصر السلام ببغداد، أبرز التطورات التي تشهدها الساحة السياسية في البلاد والحراك الجاري من أجل إكمال رئاسة الوزراء وتقديم أسماء الوزراء إلى مجلس النواب لمنحهم الثقة والمباشرة بمهام عملهم".

من جانب آخر، شدد الاجتماع على "ضرورة مناقشة وإقرار قانون الموازنة العامة للعام المقبل 2019، مع مراعاة المحافظات المتضررة من الإرهاب والاهتمام بالشرائح الفقيرة، والأخذ بالتعديلات المطلوبة لمعالجة الإشكالات الواردة في مشروع القانون، والنهوض بالاقتصاد والواقع الخدمي".

ونوه المجتمعون على ضرورة الاهتمام بالمشاريع الاستثمارية في الموازنة الحالية واللاحقة.

وأضاف البيان أن "المجتمعين تطرقوا إلى تطورات الوضع الأمني في البلاد وما تشهده الحدود العراقية - السورية من نشاط لتنظيم داعش"، مشددين على ضرورة اليقظة والحذر ودعم القوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها.

من جانبه، قدم رئيس الجمهورية برهم صالح شرحا بأبرز الملفات التي ينوي مناقشتها في الزيارة المقررة إلى بعض دول الإقليمية والمجاورة في القريب العاجل.

المصدر: وكالة أنباء العراق "واع"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. مظاهرات عمالية ضخمة في تونس احتجاجا على تجميد رفع الأجور