بومبيو يحدد موعد العقوبات الأمريكية على المتورطين بمقتل خاشقجي

أخبار العالم العربي

بومبيو يحدد موعد العقوبات الأمريكية على المتورطين بمقتل خاشقجي
أرشيف - بومبيو في الرياض، 16 أكتوبر 2018
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l0aq

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة ستحتاج إلى بضعة أسابيع أخرى لجمع معلومات عن المتورطين في قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، لفرض عقوبات عليهم.

وقال بومبيو في مقابلة مع محطة "كيه أم أو أكس" الإذاعية يوم الخميس إن بضعة أسابيع أخرى ستمر قبل أن تتوفر لدى الولايات المتحدة أدلة كافية لفرض عقوبات فيما يتعلق بمقتل الصحفي خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول.

وأضاف بومبيو في المقابلة الإذاعية في سانت لويس، أن الرئيس دونالد ترامب أوضح أن واشنطن ستتخذ إجراءات فيما يتعلق بواقعة قتل خاشقجي.

وأضاف: "نحن مستمرون في استيضاح مجمل الحقائق. نحن نفكر في فرض عقوبات على أشخاص يمكن أن نحددهم اليوم على أنهم متورطون في هذا القتل. وربما يستغرق منا بضع أسابيع لجمع أدلة كافية لفرض عقوبات عليهم، لكنني أعتقد أننا سنكون قادرين على تحقيق ذلك".

وقال بومبيو إن الإدارة الأمريكية "تدرس مسألة فرض عقوبات على الأفراد الذين تمكنا حتى الآن من تحديد أنهم.. ضالعون في واقعة القتل تلك".

وأكد: "نحن في طريقنا لكشف الحقائق الرئيس قال إننا سنطالب بمحاسبة الضالعين في ارتكاب هذه الجريمة البشعة".

وشدد الوزير بومبيو على أن الولايات المتحدة لن تتغاضى عن مقتل خاشقجي، ومع ذلك ذكر أن بلاده تربطها بالسعودية "علاقات استراتيجية عميقة وطويلة.. ونحن عازمون على ضمان بقاء تلك العلاقات".

وكان مدير المخابرات السعودية السابق الأمير، تركي بن فيصل آل سعود، قد حذر يوم الأربعاء من إن الغضب الأمريكي إزاء مقتل خاشقجي والذي "يشيطن" المملكة العربية السعودية يهدد بتعكير صفو العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وقال الأمير تركي، الذي كشف أن خاشقجي كان تلميذه في الاستخبارات، في خطاب أمام المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية: "نحن نقدر علاقتنا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، ونأمل في الحفاظ عليها، ونرجو أن ترد الولايات المتحدة على ذلك بالمثل".

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

الأزمة اليمنية
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا