نائب رئيس البرلمان الموريتاني ينتقد السعودية لرفضها منحه تأشيرة عمرة

أخبار العالم العربي

نائب رئيس البرلمان الموريتاني ينتقد السعودية لرفضها منحه تأشيرة عمرةالجمعية الوطنية في موريتانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kc2l

انتقد نائب رئيس البرلمان الموريتاني محمد غلام ولد الحاج الشيخ، السفارة السعودية في نواكشوط، لرفضها إصدار تأشيرة عمرة له دون الكشف عن سبب ذلك.

وأوضح ولد الحاج الشيخ، النائب الثاني لرئيس الجمعية الوطنية، في مقال نشرته أمس وكالة "الأخبار" الموريتانية المستقلة، أن سفارة الرياض رفضت منحه التأشيرة، بالرغم من تسلمها طلبا رسميا من مجلس النواب عبر وزارة الخارجية الموريتانية مع تقديمها جميع الإجراءات اللازمة.

وقال غلام، وهو نائب عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل": "السفارة السعودية توزع تأشيرات المجاملات على الخاصة والعامة، ذكورا وإناثا، معتمرين ومصطافين، رغم أنني لا أحمل للمملكة العربية للسعودية غير الود والمحبة".

وكان النائب الموريتاني قد أعرب عن معارضته لمقاطعة دولة قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، واصفا إياها بـ"ظلم من ذوي القربى".

وكشف أنه انتقد في حوار مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير موقف المملكة إزاء حركة "حماس"، قائلا" "الحركة شامة الأمة، ورمز المقاومة وخلاصة أهل السنة اليوم.. ولو أحسن الجبير التخطيط لدبلوماسية السعودية لكان مستندا لـحماس، لا لغيرها فهي سنده والظهير الذي لا يخون".

 وشدد المسؤول الموريتاني على أن دولا أخرى، بما فيها فرنسا، لم ترفض منحه تأشيرة الدخول، على الرغم من تصريحاته المعارضة لسياساتها، متهما المملكة السعودية بمعاقبته لمجرد التعبير عن الرأي، وقال: "ما بالك بالحرمان من البلاد المقدسة ومشاعرها التي حكم الله بسوية العاكف فيها والبادي".

المصدر: وكالة "الأخبار" الموريتانية المستقلة

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا