وزير الخارجية الأردني: على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته بدعم الأردن

أخبار العالم العربي

وزير الخارجية الأردني: على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته بدعم الأردنوزير الخارجية الأردني في الحكومة المستقيلة، أيمن الصفدي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbs7

وصف وزير الخارجية الأردني في الحكومة المستقيلة، أيمن الصفدي، أن الأوضاع الاقتصادية في بلاده صعبة، وأن الشعب الأردني "يعاني".

وقال الصفدي، في تغريدة نشرها اليوم الاثنين على صفحته الرسمية في موقع "تويتر"، تعليقا على مقابلته مع شبكة "CNN" الأمريكية: "نفخر بشعبنا الأردني الذي يمارس حقه الدستوري بكل وعي".

وأضاف الصفدي: "الأوضاع الاقتصادية صعبة وشعبنا يعاني وعلى المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته بدعم الأردن".

وأوضح الصفدي، خلال المقابلة، أن ذلك وليد الأزمات التي تشهدها المنطقة كلها، منها تنامي قوة الإرهاب في العراق، والنزاع في سوريا وقضية اللاجئين، وتقلبات أسعار النفط.

ويمر الأردن خلال الأيام الـ5 الماضية، باحتجاجات حاشدة عارمة اندلعت على خلفية تبني حكومة البلاد، في 21 مايو الماضي، مشروع قانون معدل لضريبة الدخل، وأحالته إلى البرلمان لإقراره.

وأدت الاحتجاجات إلى تقديم رئيس الحكومة الأردنية، هاني الملقي، استقالته، اليوم الاثنين، التي قبلها العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وكلف حكومته بتصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

من جهة أخرى، قال مدير الأمن الأردني، فاضل الحمود،‎ في وقت سابق من اليوم إنه تم القبض على 60 شخصا، بينهم أجانب، اعتدوا على رجال الأمن خلال الاحتجاجات الأخيرة.

المصدر: تويتر + CNN

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا