الأناضول: اتفاق بين دمشق والأكراد بشأن مقايضة نفط دير الزور بالديزل المكرر

أخبار العالم العربي

الأناضول: اتفاق بين دمشق والأكراد بشأن مقايضة نفط دير الزور بالديزل المكررحقل العمر النفطي بدير الزور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbgv

اتفقت الحكومة السورية مع "وحدات حماية الشعب" الكردية حول مقايضة النفط، المستخرج من حقل العمر النفطي بدير الزور، بالديزل المكرر، حسبما أفادت وكالة "الأناضول التركية، اليوم السبت.

وقالت الوكالة، نقلا عن مصدر لها بدير الزور، إن الاتفاق ينص على أن تحصل "الوحدات" من الحكومة على 75 برميل من الديزل مقابل 100 برميل من النفط الخام.

كما أشارت المصادر إلى أن حقل العمر النفطي، هو أحد أكبر حقول النفط في سوريا وينتج حاليا نحو 15 ألف برميل يوميا، كما أنه غير مؤهل بشكل كامل.

وبات حقل العمر تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي حتى وضع المقاتلون الأكراد يدهم عليه، بدعم من الولايات المتحدة، إثر انسحاب "الدواعش" من هناك في أكتوبر 2017.

ولم يرد حتى الآن أي تعليق رسمي من دمشق على خبر الاتفاق بين الحكومة والأكراد.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد جدد، في حديث لـRT، الخميس الماضي، عزم القوات الحكومية على استعادة سيطرتها على جميع المناطق السورية، بما في ذلك تلك التي تسيطر عليها حاليا "قوات سوريا الديمقراطية" ("قسد" وهي تحالف مدعوم من واشنطن تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية مكونها الرئيس). مع ذلك فقد أكد الأسد استعداد دمشق للحوار مع "قسد"، على اعتبار أن "غالبية هذه القوات هي من السوريين، ويفترض أنهم يحبون بلدهم، ولا يرغبون بأن يكونوا دُمى بيد الأجانب".

المصدر: الأناضول + RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو حوادث المرور التي تسببت بها نساء سعوديات في اليوم الأول من تطبيق القانون