واشنطن تتوعد باستخدام الفيتو ضد مشروع قرار كويتي يطالب بحماية الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

واشنطن تتوعد باستخدام الفيتو ضد مشروع قرار كويتي يطالب بحماية الفلسطينيين المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb8j

في الوقت الذي يستعد فيه مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار كويتي يطالب بتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، توعّدت واشنطن باستخدام حق النقض (الفيتو) لمنع تمرير المشروع.

وانتقدت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، في بيان صدر مساء الخميس، المشروع الكويتي، قائلة إن "الولايات المتحدة سوف تصوت ضد مشروع القرار الكويتي. إنه مشروع قرار منحاز أحادي الجانب ومفلس أخلاقيا. ولن يؤدي إلا إلى خدمة وتقويض الجهود الجارية من أجل التوصل إلى اتفاق سلام".

واتهم بيان السفيرة الأمريكية مشروع القرار بالانحياز وعدم ذكره مسؤولية "حماس" عن "العنف الأخير في غزة" وإطلاق الصواريخ.

وهاجمت السفيرة الدول، التي تنوي التصويت لصالح القرار، قائلة "أولئك الذين يختارون التصويت لصالح هذا القرار سيكشفون افتقارهم إلى مؤهلات المشاركة في أي مفاوضات ذات مصداقية بين الطرفين".

جاء البيان الأمريكي بعد ساعات قليلة من إرجاء مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار كويتي يتعلق بآليات الحماية الدولية للشعب الفلسطيني إلى اليوم الجمعة.

وطلبت الكويت رسميا أمس الخميس تأجيل جلسة مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرارها الخاص بفلسطين، ليوم الجمعة، بعد أن كان مقررا مساء الخميس.

وأوضحت مصادر دبلوماسية أن البعثة الكويتية لدى الأمم المتحدة تقدمت بطلبها الرسمي للبعثة البولندية، التي تترأس أعمال مجلس الأمن الدولي لشهر مايو.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا