تركيا: سيناريو انسحاب المسلحين الأكراد من غرب الفرات سيطبق على شرقه أيضا

أخبار العالم العربي

تركيا: سيناريو انسحاب المسلحين الأكراد من غرب الفرات سيطبق على شرقه أيضارئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb6z

أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن خطة انسحاب مسلحي "وحدات حماية الشعب" الكردية من غرب الفرات في سوريا ستطبق أيضا في جانبه الشرقي.

وقال يلدريم، خلال لقاء أجراه اليوم الخميس مع ممثلي المنظمات المدنية في ولاية غريسون شمال تركيا، في تطرقه إلى المحادثات الجارية بين بلاده والولايات المتحدة بشأن الوضع في مدينة منبج بريف محافظة حلب السورية: "نصر في موضوع مدينة منبج على دفعهم إلى القول تعالوا لنجلس ونبحث هذا الموضوع".

وذكرت "الأناضول" أمس الأربعاء، استنادا إلى "معلومات واردة من مصادر مشاركة في مجموعة العمل التركية الأمريكية"، التي اجتمعت في العاصمة أنقرة الأسبوع الماضي، أن تركيا والولايات المتحدة توصلتا إلى خارطة طريق حول منبج تنص على انسحاب المسلحين الأكراد من المدينة وكذلك من كامل منطقة غرب نهر الفرات.

وأشارت الوكالة إلى أن الإعلان عن الاتفاق النهائي سيجري خلال لقاء وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ونظيره الأمريكي مايك بومبيو، يوم 4 يونيو المقبل في العاصمة الأمريكية واشنطن.

كما قالت الوكالة إن قيادات التنظيم بدأت بمغادرة المدينة السورية للتوجه لاحقا إلى عين عيسى.

ونفت الخارجية الأمريكية و"وحدات حماية الشعب"الكردية هذا التقرير، قائلة إنه لم يتم بعد التوصل إلى أي اتفاق بين تركيا والولايات المتحدة.

المصدر: الأناضول + وكالات

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خطير.. الصين تدرب قواتها لضرب مواقع لأمريكا وحلفائها..