نتنياهو: ضرباتنا على غزة أقوى منذ سنوات عديدة والتصعيد حدث بوحي إيراني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kazo

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل شنت الثلاثاء أقوى ضربات في قطاع غزة منذ عدة سنوات ماضية، واتهم إيران بالوقوف وراء التصعيد الأخير بين الجانبين.

وقال نتنياهو، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الأربعاء ونشره مكتبه الإعلامي: "منذ البارحة يرد جيش الدفاع الإسرائيلي بقوة على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على أراضينا من خلال شن غارات على عشرات الأهداف التابعة للتنظيمات الإرهابية وهذه هي أقسى ضربة وجهناها إليها منذ سنوات عديدة".

وشدد نتنياهو على أن "الطرف الذي يتحمل المسؤولية عن التصعيد بوحي إيراني هو حكم حماس والجهاد الإسلامي والتنظيمات الإرهابية الأخرى"، وأضاف: "لن أعطي أي تفاصيل عن خططنا لأنني لا أريد أن يعلم العدو ماذا سيواجهه".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي مهددا: "لكن هناك شيء واحد واضح بالنسبة للعدو وهو عندما تختبرنا التنظيمات الإرهابية هي تدفع الثمن على الفور. وإذا واصلت اختبارنا فهي ستدفع ثمنا أكبر بكثير".

واختتم بالقول: "أشد على أيدي مقاتلي جيش الدفاع وعناصر الأجهزة الأمنية وأشيد بصمود مواطني جنوب البلاد".

وأعلن الجيش الإسرائيلي سابقا أن إسرائيل تعرضت على مدار يوم أمس الثلاثاء لأكبر هجوم من غزة منذ فترة حرب 2014 إذ أطلقت الفصائل الفلسطينية المتمركزة هناك، على رأسها "كتائب عز الدين القسام" و"سرايا القدس"، ما لا يقل عن 70 صاروخا وعشرات قذائف الهاون على  مدن ومستوطنات في محيط القطاع.

ولم تسفر هذه الهجمات عن سقوط قتلى لكنها أدت إلى إصابة عدد من الإسرائيليين بينهم 3 جنود.

ورد الجيش الإسرائيلي بشن أكبر سلسلة للضربات الجوية على مواقع للمسلحين في القطاع طالت 65 هدفا قيل إنها دمرت جميعا.

وقال العسكريون الإسرائيليون إن بعض الصواريخ التي أطلقت من غزة تم تصنيعها في إيران.

المصدر: حساب نتنياهو في "فيسبوك" + وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سرقة حقائب السفر في وضح النهار بمطار إسباني!