تسجيلات جديدة حول مقتل الطالب الإيطالي "ريجيني" في مصر

أخبار العالم العربي

تسجيلات جديدة حول مقتل الطالب الإيطالي الطالب الإيطالي ريجيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kas8

سلمت سلطات التحقيق المصرية الجانب الإيطالي "بعض التسجيلات الجديدة" فى إطار التحقيقات الجارية للوصول إلى حقيقة مقتل باحث الدكتوراه الإيطالي جوليو ريجيني مطلع عام 2016 في مصر.

وقالت النيابة العامة الإيطالية، في بيان، إنه تم عقد اجتماعات على مدار الأيام القليلة الماضية بين الجانبين المصري والإيطالي، حيث شهدا عملية استرجاع محتوى كاميرات مترو الأنفاق بحثا عن الصور التي التقطتها تلك الكاميرات لريجيني يوم اختفائه في 25 يناير 2016.

وأشار البيان إلى أن: "النائب العام المصري المستشار نبيل صادق أراد تسليم نسخة من ملفات الكاميرات التي تمت استعادتها بواسطة شركة أجنبية متخصصة، لنظيره الإيطالي حيث قدم الجانب المصري بعض التسجيلات الجديدة، والتي تم جمعها في الأسابيع الأخيرة كجزء من التحقيقات التي أجريت في أعقاب الوثيقة التي قدمتها روما في الاجتماع الذي عُقد في ديسمبر 2017، إلا أنها لم تكشف عن طبيعة تلك التسجيلات."

وأعلنت النيابة العامة أنه سيتم تسليم تسجيلات أخرى في المستقبل القريب، مشيرة إلى أن اللقاءات بين الطرفين تستهدف مناقشة نتائج عملية الاستعادة وأحدث التطورات في التحقيقات.

وكان قد عثر على جثة الطالب الإيطالي في الثالث من فبراير 2016، بعد اختفائه في القاهرة وتواصل سلطات التحقيق المصرية والإيطالية البحث عن الجناة.

المصدر: "صدى البلد"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لمحة عن منتخب المغرب