البحرية الإسرائيلية تعترض سفينة "الحرية" لكسر الحصار عن غزة وتسحبها إلى أسدود

أخبار العالم العربي

البحرية الإسرائيلية تعترض سفينة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kaqh

اعترضت البحرية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، سفينة "الحرية" الفلسطينية، التي خرجت من قطاع غزة لكسر الحصار عنه، وتم إثر ذلك انقطاع الاتصال معها.

وأوضح المتحدث باسم هيئة كسر الحصار، أدهم أبو سلمية، أن انقطاع الاتصال مع سفينة "الحرية" تم منذ 20 دقيقة بعد محاصرتها من قبل 4 زوارق حربية إسرائيلية على بعد أكثر من 12 ميلا بحريا، في الساعة 16:00.

وحمل أبو سليمة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أرواح الموجودين على متن سفينة "الحرية"، ودعا المؤسسات الدولية لتوفير الحماية اللازمة للمشاركين في حملة "كسر الحصار".

بدورها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية بأن وحدات من القوات البحرية الإسرائيلية سيطرت على سفينة "الحرية" التي خرجت من أمام سواحل غزة وتقوم بسحبها إلى ميناء أسدود.

فيما أكد الجيش الإسرائيلي أنه "أوقف سفينة فلسطينية وعلى متنها 17 مبحرا خرقت الطوق البحري".

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: "تم إيقاف السفينة دون أحداث تذكر، بعد فحص وتفتيش السفينة سيتم اقتيادها إلى قاعدة أشدود البحرية. لقد قام جيش الدفاع بوضع قوات طبية بمعالجة الجرحى أو المعاقين الذين يتواجدون على متن السفينة.

وأضاف أدرعي أنه بعد ذلك ستتم "إعادة الفلسطينيين إلى غزة".

ولأول مرة في تاريخ القطاع، أبحرت سفن كسر الحصار نحو المياه الدولية من ميناء غزة البحري وتحمل على متنها عددا من الناشطين والجرحى الذين أصيبوا خلال "مسيرات العودة"، في خطوة تهدف لإنشاء ممر بحري لغزة نحو العالم الخارجي.

المصدر: وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فلبينية تتربع على عرش الجمال.. شاهد ماذا قالت عن الإيدز؟