ليبيا.. 5 قتلى من "شورى درنة" بهجوم للجيش الوطني

أخبار العالم العربي

ليبيا.. 5 قتلى من ليبيا.. 5 قتلى من "شورى درنة" بعد هجوم الجيش الوطني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kafx

أكدت مصادر طبية ومحلية متطابقة في ليبيا، مقتل 5 مقاتلين من مجلس "شورى مجاهدي درنة وضواحيها" في اشتباكات المحور الشرقي (مرتفعات الفتائح) بمدينة درنة مع الجيش الليبي يوم السبت.

وقالت المصادر في تصريحات لموقع "بوابة الوسط" نشرت الأحد، إن مجمع الهريش الصحي تسلم 5 جثث من مجلس شوري درنة، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.

وصرح آمر غرفة عمليات "عمر المختار" التابعة للجيش الليبي اللواء سالم مفتاح الرفادي، للموقع نفسه، بأن قوات الجيش الليبي سيطرت على أكثر من (440 كلم) قرب درنة من محاور القتال، ولا يفصلها عن مركز المدينة إلا القليل.

وأضاف الرفادي أن المحور الشرقي لا تفصله عن المدينة إلا منطقة العقبة، أما محورا الحيلة والظهر فلا توجد بهما أي مهام قتالية، لكن القوات تتمركز على مشارف المدينة في انتظار التعليمات الجديدة.

وأشار المسؤول العسكري إلى أن القوات الخاصة ووحدات الجيش الأخرى في المحور الغربي تقاتل للسيطرة على منطقة "تمسكت" القريبة من درنة بالكامل، وحينها سيكون الجيش بالمدخل الغربي للمدينة بحسب ما جاء على لسانه.

وتشهد محاور القتال على تخوم مدينة درنة، مواجهات عنيفة منذ إعلان قائد الجيش المشير خليفة حفتر، انطلاق عملية تحرير درنة في وقت سابق من الشهر الجاري.

المصدر: د ب أ

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا