الصدر: لا أريد منكم تظاهرات دعما أو تهديدا!

أخبار العالم العربي

الصدر: لا أريد منكم تظاهرات دعما أو تهديدا! زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ka2j

دعا زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، إلى تجنب التظاهر "لدعم تشكيل الحكومة أو من أجل التهديدات"، وحذر من "أتون الحرب والعنف"، مؤكدا أنه "لا داعي للتعدي على دول الجوار".

وقال الصدر، في بيان مقتضب نشره ليلة الجمعة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "أيها الأحبة.. لا أسألكم إلا أن تعكسوا صورة جميلة عنا آل الصدر.. ولا أريد منكم في هذه المرحلة التظاهرات لدعم تشكيل الحكومة أو من أجل التهديدات، وكل من يفعل ذلك فسيجر العراق إلى أتون الحرب والعنف ولا داعي للتعدي على دول الجوار، أما الاحتلال فلن نتنازل عـن موقـفـنا منه ما دام محتلا".

وأضاف الصدر: "فإنني وكما دخلت الخضراء منفردا بخيمتي الخضراء فاليوم سوف أقف أمام تحديات الطائفية والانحراف وساسة الفساد والإسفاف والمندسين ذوي الإرجاف لأدافع عن نهج الأسلاف وأحقق الأهداف ولأكرم الأشراف وأمنع الطائفيين من الاصطفاف ولأقسّم الثروة النفطية بين الشعب بإنصاف وأبعد العراق عن الفقر والجفاف وعن التدخلات الخارجية وكل الأطراف فأنا عراقي لا أخاف".

وعاد زعيم التيار الصدري الراعي لتحالف "سائرون"، يوم 23 مايو، إلى النجف عقب إنهاء سلسلة لقاءات عقدها بأغلب الشخصيات والقوى السياسية الفائزة في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

وحققت كتلة "سائرون" بزعامة الصدر، انتصارا في الانتخابات البرلمانية، وحصلت، حسب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، على 54 مقعدا.

وعلى الرغم من فوز "سائرون" وحصدها أكبر عدد من المقاعد في البرلمان، الذي يضم 329 نائبا، إلا أن الصدر لا يمكنه أن يتولى رئاسة الوزراء، لأنه لم يرشح نفسه في الانتخابات، لكن انتصار كتلته يمنحه وضعا قويا في مفاوضات اختيار من سيتولى المنصب، ويرجح أن يلعب دورا رئيسا في تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر: حساب الصدر في موقع "تويتر" + RT

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. روبوت روسي جاهز للمعارك