في سابقة.. الأمير ويليام يزور إسرائيل وفلسطين أواخر يونيو

أخبار العالم العربي

في سابقة.. الأمير ويليام يزور إسرائيل وفلسطين أواخر يونيوالأمير ويليام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ka2e

ذكر قصر كنسينغتون أن الأمير البريطاني ويليام، الثاني في ترتيب ولاية العرش، سيبدأ في 24 يونيو المقبل زيارة رسمية إلى الشرق الأوسط تشمل الأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وأوضح القصر، الذي يلعب دور المكتب الإعلامي للأمير ويليام، في بيان أصدره اليوم الجمعة، أن الأمير سيستهل جولته إلى المنطقة بالأردن في الـ 24 يونيو، وفي اليوم التالي سيتوجه إلى إسرائيل، فيما من المقرر أن يزور في 26 يونيو مدينة القدس، ورام الله في الضفة الغربية.

ولم يقدم قصر كنسينغتون مزيدا من التفاصيل عن الأماكن التي سيتجه إليها الأمير ويليام أو بمن سيلتقي.

وتم الإعلان عن هذه الجولة، وهي الأولى على الإطلاق لوريث للعرش البريطاني، في مارس الماضي، وقال قصر كنسينغتون إنها ستجري في الصيف ولكنه لم يكشف في حينه عن جدولها الزمني.

وقال القصر آنذاك: "هذه الزيارة ستجري بطلب من حكومة جلالتها، وقد لقيت ترحيبا من جانب السلطات الإسرائيلية والأردنية والفلسطينية".

ولم يسبق لفرد من العائلة الملكية البريطانية بهذا المستوى الرفيع أن قام بزيارة رسمية لإسرائيل منذ إقامتها في 1948.

وتعود آخر زيارة رسمية لفرد من العائلة الملكية البريطانية لإسرائيل إلى العام 2007 وقد قام بها يومها دوق غلوستر.

وتعتبر بريطانيا وإسرائيل حليفتين وثيقتين، لكن الزيارة تأتي في وقت تتباين فيه المواقف المعلنة للبلدين بشأن عدد من القضايا الرئيسية.

وانتقدت الحكومة البريطانية، شأنها شأن أغلب حلفائها الغربيين، نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في الـ 8 مايو بعد اعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل.

كما أعربت الحكومة البريطانية عن قلقها من مقتل أكثر من 60 فلسطينيا خلال اليوم ذاته على يد القوات الإسرائيلية عند حدود قطاع غزة مع إسرائيل، ودعت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إسرائيل إلى "ضبط النفس".

كما تختلف الحكومتان البريطانية والإسرائيلية على انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران الموقع في 2015، وهي الخطوة التي لاقت إشادة من قبل إسرائيل بينما تعهدت بريطانيا بالحفاظ على الصفقة مع إيران.

المصدر: أ ف ب + رويترز

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خطير.. الصين تدرب قواتها لضرب مواقع لأمريكا وحلفائها..