إثيوبيا توضح مسألة "استدعاء" سفيرها من السعودية

أخبار العالم العربي

إثيوبيا توضح مسألة سفير إثيوبيا لدى الرياض، أمين عبد القادر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9ql

صرحت الخارجية الإثيوبية بأنها طلبت من سفيرها لدى الرياض، اليوم الأربعاء، أن يتوجه إلى أديس أبابا في خطوة روتينية وليست استدعاء.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية، ملس ألم، في حديث لوكالة " الأناضول" التركية، تعليقا على الموضوع: "عودة سفيرنا من السعودية ليست استدعاء، وإنما تأتي في إطار تغييرات روتينية لعدد من سفرائنا في الخارج".

وتابع ألم: "السفير الإثيوبي لدى الرياض، أمين عبد القادر، تم نقله إلى الجزائر، فيما تم نقل السفير عبد العزيز أحمد من الكويت إلى السعودية، وعاد قنصل إثيوبيا في مدينة جدة السعودية للعمل في الخارجية".

وقالت مصادر من الخارجية الإثيوبية في وقت سابق من الأربعاء، حسب ما نقلته مجلة "أديس ستاندارد" المحلية الناطقة بالإنجليزية، إن الوزارة استدعت كلا من سفيرها في الرياض وقنصلها في جدة.

ويأتي هذا التطور بعد نحو 5 أيام من زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد علي، إلى المملكة، وبدأها الخميس الماضي واستغرقت يومين.

وعقب عودته من الرياض صرح رئيس الوزراء الإثيوبي بأن السلطات السعودية ستفرج في أقرب وقت عن رجل الأعمال الملياردير السعودي، إثيوبي الأصل، محمد حسين العمودي، المعتقل منذ نوفمبر الماضي، ضمن حملة ما يسمى "مكافحة الفساد" في المملكة.

وبين أحمد علي، في كلمة ألقاها السبت الماضي في أديس أبابا: "اتفقنا مع ولي العهد (السعودي الأمير محمد بن سلمان) على أن يتم إطلاق سراح العمودي اليوم ويغادر المملكة معي، لكن أخبرت في منتصف الليل أنه سيتأخر بسبب بعض الإجراءات".

وفي 19 مايو أعلنت الخارجية الإثيوبية عن موافقة السعودية على إطلاق سراح ألف سجين إثيوبي مدانين في إطار قضايا مختلفة داخل المملكة.

المصدر: الأناضول + أديس ستاندارد + وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباراة بين مشجعي الفراعنة ومشجعين روس (فيديو)