عريقات يطالب سويسرا باعتذار رسمي للفلسطينيين

أخبار العالم العربي

عريقات يطالب سويسرا باعتذار رسمي للفلسطينيينصائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9q2

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الحكومة السويسرية، بتقديم توضيحات رسمية حول تصريحات وزير خارجيتها، التي هاجم فيها استمرار عمل وكالة "الأونروا".

واعتبر صائب عريقات، اليوم الأربعاء، أن سويسرا اتخذت موقفا غير محايد، وأن تصريحات ايجنازيو كاسيس، التي اتهم فيها الأونروا بتأجيج النزاع في الشرق الأوسط، تخدم رواية إسرائيل، كما تخدم أهداف الإدارة الأمريكية في تصفية قضية اللاجئين. 

وشدد على ضرورة تقديم اعتذار رسمي للشعب الفلسطيني، مستغربا من صدور مثل تلك التصريحات من دولة تتغنى بالتزامها بقواعد القانون الدولي وقيم العدالة والحياد التي جعلت منها مقرا للمنظمات الدولية العديدة.

وقال عريقات في رسالته إن: "حق العودة للاجئ الفلسطيني هو حق غير قابل للتصرف ومحمي بموجب القانون الدولي، لكن الحلم الوحيد غير الواقعي هو إهدار كرامة الشعب".

وتساءل عما: "إذا كانت هذه التصريحات تصدر عن أعلى مستوى دبلوماسي في الحكومة السويسرية، والتي تعتبر أن تنفيذ قواعد القانون الدولي أصبحت حلماً غير واقعي، فهل نتوقع أن تقوم سويسرا بتزويد إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بالمزيد من الحصانة لانتهاك القانون الدولي؟".

وفي وقت سابق، أدلى كاسيس بتصريحات هاجم فيها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، واتهمها بأنها السبب في تأجيج النزاع في الشرق الأوسط، وأن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم هو "حلم وغير واقعي".

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط