301 Moved Permanently

The Document has moved

مكتب نتنياهو يعلق على توجه فلسطين إلى محكمة الجنايات الدولية

أخبار العالم العربي

مكتب نتنياهو يعلق على توجه فلسطين إلى محكمة الجنايات الدوليةمحكمة الجنايات الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9i4

تنظر إسرائيل ببالغ الخطورة للتوجه الفلسطيني إلى محكمة الجنايات الدولية. واعتبرت رئاسة الوزراء الإسرائيلية أن هذا الإجراء يشكل "خطوة ساخرة لا أرضية قانونية لها".

وقال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن الفلسطينيين من خلال هذه الخطوة يواصلون استغلال المحكمة لأغراض سياسية بدلا من العمل على استئناف العملية السلمية.

وأضاف البيان، أن "التوجه الفلسطيني إلى المحكمة يدعو للسخرية، لأنه يأتي حينما يواصل الفلسطينيون التحريض على تنفيذ عمليات إرهابية ضد مواطنينا واستغلال الأطفال والنساء الفلسطينيين كدروع بشرية في اعتداءات يشنها إرهابيون فلسطينيون على المواطنين الإسرائيليين".

واعتبرت إسرائيل أن المحكمة الجنائية الدولية لا تمتلك أي صلاحية بما يخص الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، لأن إسرائيل ليست عضوا في المحكمة ولأن السلطة الفلسطينية ليست دولة.

وأشار البيان إلى أن إسرائيل تتوقع من المحكمة الجنائية الدولية ومن مدعيتها العامة ألا تستسلمان للضغوطات الفلسطينية، وأن تقفا بحزم ضد "المحاولات الفلسطينية المتكررة لتسييس المحكمة ولإبعادها عن أهدافها الحقيقية".

تأتي هذه التصريحات بعد إعلان فلسطين رسميا تقديمها اليوم الثلاثاء إحالة ضد إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولة، اتهمتها فيها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في حق الشعب الفلسطيني.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا