القضاء اللبناني يصدر قرارا نافذا بعد حادثة دمج آيات من القرآن الكريم بالموسيقى في ملهى ليلي ببيروت

أخبار العالم العربي

القضاء اللبناني يصدر قرارا نافذا بعد حادثة دمج آيات من القرآن الكريم بالموسيقى في ملهى ليلي ببيروت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k97l

أصدر قضاء الأمور المستعجلة في لبنان قرارا نافذا على أصله تضمن تنبيها تحت طائلة الغرامة المالية يحظر الاعتداء على حرمة القرآن الكريم بعد حادثة دمج آيات منه داخل ملهى ليلي في بيروت.

وطلبت القاضية هالة نجا من أصحاب أحد الملاهي الرد على الدعوى المقدمة ضدهم من المديرية العامة للأوقاف الإسلامية، ومحامين من "تيار المستقبل" الذي يتزعمه رئيس الحكومة سعد الحريري، على خلفية هذه الوقائع التي أثارت استياء المواطنين في شهر رمضان الفضيل.

وورد في القرار القضائي: أنه "سندا للمادة 604 من أصول المحاكمات المدنية، وحفظا للحقوق ومنعا للضرر، وفي ظل ما تبين في الفيديو المرفق مع أوراق الاستدعاء لجهة دمج آيات من القرآن الكريم في الموسيقى التي يجري إذاعتها في الملهى الليلي المذكور أعلاه، وما لهذا الأمر من مس بالدين الإسلامي وبشعور المسلمين بصورة عامة وفي شهر رمضان الكريم بصورة خاصة، وتمهيدا لاستكمال التحقيقات في القضية، يطلب إبلاغ نسخة من الاستدعاء الراهن للمسؤولين عن الملهى والطلب منهم بوجوب الامتناع فورا عن بث أية مقاطع من القرآن الكريم أو أية عبارات دينية ودمجها بالموسيقى التي تجري إذاعتها في الملهى المذكور، وذلك تحت طائلة دفع غرامة إكراهية قدرها عشرين مليون ل.ل عن كل مقطع ديني يبث خلافا للقرار الراهن".

كما تضمن القرار تكليف المسؤولين في الملهى الليلي إبداء ملاحظاتهم الخطية حول الاستدعاء ومضمونه والمطالب الواردة فيه خلال مهلة يومين من تاريخ التبليغ.

يذكر أن المقطع المصور الذي التقط داخل الملهى في محلة زيتونة باي أظهر مجموعة من الشبان والشابات يرقصون على أنغام موسيقى تداخلت فيها آيات قرآنية من "سورة الرحمن" كان الـDJ قد وضعها مع الأغاني.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

انفوغراف - لاعبو المونديال الأخف وزنا والأسمن والأطول والأقصر