مصر.. تعليق رحلات جوية وبحرية جراء عاصفة ترابية

أخبار العالم العربي

مصر.. تعليق رحلات جوية وبحرية جراء عاصفة ترابية عاصفة ترابية تضرب القاهرة (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7xx

اضطرت طائرتا ركاب مصريتان كانتا تقومان برحلتين من مطار القاهرة إلى مطار أسوان للهبوط في مطار الأقصر بسبب عواصف ترابية أدت لانعدام الرؤية.

وكان من المقرر، أن يستقبل مطار أسوان الدولي، رحلة الطيران رقم 211، في تمام الساعة 11:15 صباح اليوم الجمعة، والرحلة رقم 410، في الساعة 11:30 صباحا، ثم استكمال رحلتها إلى مطار أبوسمبل جنوبي مصر، إلا أن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك.

وتنتظر الرحلتان الجويتان تحسن الأحوال الجوية لاستئناف طريقهما إلى أسوان.

وعلى صعيد متصل، قررت سلطات الطيران المدني في محافظة الأقصر، اليوم الجمعة، إلغاء إقلاع رحلات البالون الطائر، لسوء حالة الطقس وعدم وضوح الرؤية.

كما أدى الطقس السيئ إلى نشوب حريق في كرم نخيل بجوار مصنع الفوسفات في مدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر، دون التسبب بخسائر في الأرواح، وتم إخماد الحريق، وأسفر عن التهام 217 نخلة مثمرة، و9 ماكينات ري مياه، ونصف فدان قمح، وفدان برسيم.

إضافة إلى ذلك، أوقفت شرطة مسطحات السد العالي حركة الملاحة النهرية أمام البواخر السياحية والسفن العابرة من محافظة أسوان، وتحديدا من أقصى مدينة أبو سمبل وحتى محافظة الأقصر.

وجاء قرار توقف حركة الملاحة النهرية، بعد هبوب "رياح الخماسين" بقوة في أنحاء المحافظة، منذ صباح يوم الجمعة، ما أسفر عن عاصفة محملة بالأتربة والرمال.

وحذرت الأرصاد الجوية المصرية يوم الأربعاء الماضي من عاصفة ترابية في مختلف أنحاء البلاد، وخاصة في الجنوب وشبه جزيرة سيناء.

المصدر: الأهرام + مواقع إخبارية مصرية

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط