قطر تتهم مصر بعرقلة مشاركة الدوحة في اجتماعات الجامعة العربية

أخبار العالم العربي

قطر تتهم مصر بعرقلة مشاركة الدوحة في اجتماعات الجامعة العربيةصورة من اجتماع لجامعة الدول العربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7ia

اتهمت الحكومة القطرية السلطات المصرية بعرقلة مشاركة قطر في اجتماعات هيئات جامعة الدول العربية في القاهرة.

وأعرب عبد الرحمن ناصر العبيدان، المستشار الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام، عبر مصدر مسؤول، في بيان نشرته وكالة "قنا" الرسمية، عن "الأسف الشديد لعرقلة السلطات المصرية إصدار تأشيرات لوفد دولة قطر المكلف بالمشاركة في اجتماع الدورة العادية الحادية والتسعين للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب، خلال الفترة من 7 إلى 9 من مايو الجاري بمقر جامعة الدول العربية".

وأشار العبيدان عبر مصدر مسؤول  في المؤسسة القطرية إلى أنها "قامت بكافة الإجراءات المطلوبة للحصول على التأشيرات لأعضاء الوفد للمشاركة في الاجتماعين المذكورين، ولكنها لم تتلق أي رد رسمي من السلطات المصرية بهذا الخصوص إلى هذا اليوم"، موضحا: "أبلغنا باستخراج تأشيرة واحدة فقط".

وأكد العبيدان، وهو رئيس الوفد المكلف بالمشاركة في اجتماعات اللجنة والمجلس، أنه "بالرغم من بدء إجراءات الحصول على التأشيرة في وقت مبكر لضمان المشاركة في هذه الاجتماعات، إلا أن تعنت السلطات المصرية في استخراج التأشيرات، حرم الوفد من المشاركة سواء في الاجتماع التحضيري للجنة الدائمة للإعلام العربي الذي بدأ أمس أو الاجتماع الوزاري المقرر الأربعاء".

واعتبر أن "السلطات المصرية ومنذ بدء الحصار الجائر على دولة قطر تمارس نوعا من التعنت في استخراج تأشيرات لوفود دولة قطر التي تذهب للمشاركة في اجتماعات جامعة الدول العربية بناء على الدعوات التي تتلقاها من الأمانة العامة للجامعة".

وفي هذا السياق، حمّل العبيدان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المسؤولية عن "حرمان دولة قطر من المشاركة في هذه الاجتماعات، وقال: "إن على الجامعة العربية أن تقوم بكافة الإجراءات التي تضمن هذه المشاركة".

وأكد حرص قطر على الحضور والمشاركة الفاعلة في كافة الاجتماعات والمؤتمرات العربية لا سيما التي تعقد تحت مظلة جامعة الدول العربية والمؤسسات والمنظمات التابعة لها، حرصا منها على دعم العمل العربي المشترك، وتعزيز التنسيق والتعاون العربي في مختلف المجالات.

المصدر الشرق

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا