برلماني مصري: البلاد في خطر بسبب سياسات الحكومة الاقتصادية

أخبار العالم العربي

برلماني مصري: البلاد في خطر بسبب سياسات الحكومة الاقتصاديةالبرلمان المصري - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7an

حذر النائب المصري ضياء الدين داوود من السياسات الاقتصادية التي تتبعها الحكومة، قائلا إن مصر في خطر وأنه على مجلس النواب ممارسة دوره تجاه "مهزلة الحساب الختامي لموازنة العام 2017".

وجاءت تصريحات عضو مجلس النواب المصري خلال الجلسة العامة للبرلمان الاثنين، لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للعام المالي 2016 - 2017، بحضور وزير المالية.

وقال داوود إن ملاحظاته على الحساب الختامي للموازنة، هي ذات الملاحظات على الحساب الختامي السابق، وكذلك ستكون هي ذات الملاحظات التي سيقولها بشأن الحساب الختامي للموازنة المقبلة.

وأضاف أن الحكومات لا تدرك أن البرلمان هو الذي يوافق على الموازنة والحساب الختامي، مشيرا إلى أن الحكومة أصدرت سندات مالية دون اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة ومن بينها موافقة البرلمان.

وتابع قائلا: "نحن أمام خطر دائم"، مطالبا بضرورة أن يكون التغيير الحكومي في السياسات وليس في الأشخاص.

وعلق رئيس مجلس النواب علي عبد العال على تصريحات ضياء الدين داوود  قائلا "إن مصر تسير في الطريق الصحيح، وإن مصر ليست في خطر، وأن هناك إصلاحات اقتصادية أقرتها مؤسسات عالمية بالخارج والداخل".

من جهته أفاد وزير المالية عمرو الجارحي بأن الحكومة تتعامل بأفضل الطرق لتنفيذ البرنامج الاقتصادي وتعمل وفقا لمعايير عالمية للوصول إلى أفضل الحلول للأزمات الاقتصادية.

وأضاف الجارحي: "لم نقترض بهدف الاقتراض وإنما لسد عجز الموازنة، ولولا المنح التي حصلنا عليها من الدول العربية لوصلت المديونية لرقم مخيف".

المصدر: صحيفة "الشروق" المصرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. المشتري بعيون "جونو"