قرقاش يتهم "الإخوان" بشن حملة مريبة ضد الإمارات في اليمن

أخبار العالم العربي

قرقاش يتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k77n

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إن جماعة الإخوان المسلمين تشن حملة مريبة ضد دور الإمارات في اليمن، وسط تصاعد التوتر في جزيرة سقطرى.

وغرد قرقاش، اليوم الاثنين، عبر حسابه على "تويتر": "قلة من الحسابات الحقيقية ومئات الحسابات الوهمية وبعضها لم يسبق له التغريد، ليجرب هؤلاء التصدي للحوثي بدلا من التعرض للتحالف".

وأضاف: "محاولة خلق رأي عام عبر الحسابات الوهمية تخصص إخواني بامتياز، وهو كذلك تخصص المرتبك، ويبقى أن التضحية الحقيقية لليمنيين الشرفاء وللتحالف العربي هي التي ستدحر التمرد الحوثي بعيدا عن انتهازية الإخوان المعروفة".

وكان رئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، قال في بيان إن "قوات إماراتية سيطرت على مطار وميناء سقطرى.

وأضاف أن "الحالة في سقطرى اليوم هي في الواقع انعكاس لحالة الخلاف بين الشرعية والأشقاء في الإمارات، وجوهرها الخلاف حول السيادة الوطنية ومن يحق له ممارستها، وغياب مستوى متين من التنسيق المشترك الذي بدا مفقودا في الفترة الأخيرة".

وردت وزارة الخارجية الإماراتية، مساء الأحد، معبرة عن استغرابها من البيان. وقالت إن "الحملات المغرضة، التي يقودها الإخوان، فيما يتعلق بجزيرة سقطرى تأتي ضمن مسلسل طويل ومتكرر لتشويه دور الإمارات ومساهمتها الفاعلة ضمن جهود التحالف العربي الهادفة إلى التصدي للانقلاب الحوثي على الشرعية".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري