بمناسبة مئوية زايد.. الإمارات تغدق على مواطنيها بسخاء

أخبار العالم العربي

بمناسبة مئوية زايد.. الإمارات تغدق على مواطنيها بسخاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k72i

أمر رئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان بصرف راتب شهر أساسي لكافة موظفي الحكومة ومتقاعديها من مدنيين وعسكريين ولكافة المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار الاحتفال بمئوية مؤسس دولة الإمارات الشيخ الراحل زايد آل نهيان التي تصادف 6 مايو 2018. وتبلغ القيمة الإجمالية لهذه المكافأة مليارا وستمائة مليون درهم، على أن يتم صرفها قبل عيد الفطر.

وتشمل المكافأة كافة منتسبي الحكومة من مدنيين وعسكريين، بالإضافة للمتقاعدين، وتكون عبارة عن راتب شهر أساسي للموظفين بحد أعلى 50 ألف درهم لكل مستفيد، وحد أدنى 5 آلاف درهم. وبالنسبة للمتقاعدين يكون الحد الأعلى 50 ألف درهم والحد الأدنى 10 آلاف درهم.

وتشمل التوجيهات أيضا المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي التي تقدمها الحكومة الاتحادية، ويتم صرف إعانة شهر إضافي لهم.

إلى ذلك، أشاد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهذه التوجيهات، قائلا: "خليفة بن زايد وإخوانه هم امتداد لعطاء زايد طيب الله ثراه"، وأضاف: "مئوية زايد هي مناسبة تاريخية إماراتية وسيبقى شعب الإمارات وفيا لذكرى زايد ما بقيت الروح تنبض في هذا الشعب الكريم".

من جانبه، أكد ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على أن مئوية زايد هي يوم وطني، وذكرى تاريخية، ومحطة وفاء لمؤسس البلاد وولاء لذكراه وسيرته.

المصدر: وام

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا