إصابة 1143 فلسطينيا في جمعة "عمال فلسطين" شرق حدود قطاع غزة

أخبار العالم العربي

إصابة 1143  فلسطينيا في جمعة إصابة 431 فلسطينيا في جمعة "عمال فلسطين" شرق حدود قطاع غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k6y0

أصيب المئات من الفلسطينيين بالرصاص الحي وبالاختناق في الجمعة السادسة من مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم مسيرة "عمال فلسطين".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن إجمالي اعتداءات القوات الإسرائيلية على المسيرات السلمية شرق حدود قطاع غزة بلغ 1143 إصابة بجراح مختلفة وبالاختناق بالغاز.

وتمكن المئات من الشبان من اقتحام السياج الأمني المحيط بقطاع غزة أكثر من مرة عصر الجمعة.

وأفادت وكالة "معا" بأن الجيش الإسرائيلي أطلق وابلا من قنابل الغاز تجاه المتظاهرين السلميين على طول الحدود الشرقية وبطريقة عشوائية باستخدام طائرة لقنابل الغاز.

كما أصيب صحفي وتضررت مركبات إسعاف تابعة للهلال الأحمر بعد استهدافها من القوات العسكرية الإسرائيلية، حيث أكدت وزارة الصحة أن القوات استهدفت سيارتي إسعاف بقنابل الغاز شرق خزاعة و تسببت في عرقلة عمل طواقمها.

من جانبها، أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في قطاع غزة رفع حالة الجهوزية لمواكبة الأحداث في مسيرة العودة في أسبوعها السادس، مشددة على أن طواقمها الطبية على أهبة الاستعداد.

من المهم الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي حذر المتظاهرين شرق غزة عبر مكبرات الصوت من وجود قناصة على طول الفجوة في الشريط وطالبهم بالابتعاد عن الأسلاك.

هذا وتأتي عملية إحياء "جمعة العمال" على وقع تفاقم النقص الكبير في مستلزمات قطاع غزة من جهة وبدء العد التنازلي لبلوغ مسيرات العودة ذورتها في الـ15 من مايو 2018.

المصدر: وكالة "معا"

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. عاصفة رعدية وأمطار قوية تقتلع خيام الحجاج في عرفة