العاهل الأردني يزور مصنعا للثياب ويهنئ عماله بعيدهم

أخبار العالم العربي

العاهل الأردني يزور مصنعا للثياب ويهنئ عماله بعيدهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k6mp

زار العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم، مصنع شركة "جرش" لإنتاج الملابس، الواقع في منطقة سحاب شرقي العاصمة عمان، الذي يصدر منتوجاته إلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وعبر الملك الاردني، خلال اجتماع مع رئيس مجلس الإدارة وعدد من كبار مسؤولي الشركة، عن اعتزازه بما حققته الشركة من إنجاز بإدراجها في بورصة "ناسداك" الأمريكية، مؤكدا أهمية ما تقوم به الشركة لتعزيز استفادة المجتمعات المحلية من المشاريع الاستثمارية.

وهنأ الملك عبدالله الثاني، خلال الزيارة، العمال بعيدهم الذي صادف أمس الثلاثاء، معربا عن اعتزازه وتقديره الكبيرين بجهودهم في مسيرة بناء المملكة، مشيرا إلى أهمية أن تكون المرأة الاردنية عنصرا رئيسا في الإنتاج، وضرورة تمكينها وتعزيز دورها لزيادة مساهمتها في الاقتصاد الاردني.

بدوره، قال وزير العمل سمير مراد إن شركة جرش لصناعة الملابس والأزياء تعد أهم الاستثمارات الصينية الناجحة في المملكة، وتوفر العديد من فرص العمل، مشيرا إلى أن وزارة العمل تولي قطاع صناعة الملابس اهتماما خاصا لما له من دور كبير في التشغيل.

من جهته أفاد رئيس مجلس إدارة الشركة تشوي لنغ هانغ، التي تملك المصنع بمنطقة سحاب ومصنعين آخرين، بأن إنشاء مصنع ألبسة جديد في منطقة الحسا جنوبي المملكة يوفر نحو 500 فرصة عمل لفتيات ونساء المنطقة، مشيرا إلى أن فكرة تأسيس مصنع الحسا برزت بعد زيارة الملك إلى هولندا لتلبية احتياجات الأسواق الأوروبية.

وأضاف هانغ أن الشركة تدرج أسهمها في بورصة ناسداك، ومن المقرر أن تبدأ تداول أسهمها في الـ4 من مايو لتصبح الشركة الأردنية والعربية الوحيدة المتداولة أسهمها في تلك البورصة.

وتوفر الشركة التي أنشئت عام 2000 وتضم ثلاثة مصانع، نحو 800 فرصة عمل للأردنيين، من ضمنها 50 فرصة لذوي الإعاقة.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية

علي الخطايبة

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا