الفاتيكان: على السعودية ألا تعتبر المسيحيين مواطنين من الدرجة الثانية

أخبار العالم العربي

الفاتيكان: على السعودية ألا تعتبر المسيحيين مواطنين من الدرجة الثانيةالمسؤول في الفاتيكان، الكردينال الفرنسي جان لوي توران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k5t2

قال المسؤول في الفاتيكان الكردينال جان لوي توران، إنه أبلغ السلطات في السعودية أنه لا ينبغي التعامل مع المسيحيين في المملكة كمواطنين من الدرجة الثانية.

وقال توران الذي يرأس المجلس البابوي للحوار بين الأديان بالفاتيكان، في أعقاب زيارته للسعودية ولقائه بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لإذاعة الفاتيكان :"أعتقد أن كل الأديان تواجه خطرين: الإرهاب والجهل... خلال اجتماعاتي أكدت كثيرا على هذه النقطة وهي ضرورة الحديث بشكل جيد عن المسيحيين وغير المسلمين في المدارس وألا يتم التعامل معهم أبدا كمواطنين من الدرجة الثانية".

وأضاف المسؤول في الفاتيكان أنه وقع اتفاق تعاون مع السلطات السعودية وأنه شعر بأن لدى المسؤولين في السعودية الرغبة " في إظهار أنه حتى في السعودية هناك إمكانية للنقاش وبالتالي تغيير صورة البلد"

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد تعهد في وقت سابق بتعزيز الحوار بين الأديان في إطار الإصلاحات الداخلية التي يقوم بها بالمملكة، كما خفف الأمير محمد من بعض القيود الاجتماعية وقلص سلطات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وسمح للمرة الأولى بإقامة حفلات موسيقية عامة. كما أعلنت الحكومة عن خطط للسماح للمرأة بقيادة السيارة هذا العام.

المصدر: رويترز

علي الخطايبة

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

أهم تصريحات بوتين وترامب خلال المؤتمر الصحفي