نجاة رئيس أركان قوات حفتر من محاولة اغتياله في بنغازي

أخبار العالم العربي

نجاة رئيس أركان قوات حفتر من محاولة اغتياله في بنغازي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k4m3

ذكر مسؤولون أمنون أن سيارة ملغومة استهدفت موكب رئيس أركان الجيش الوطني الليبي، الفريق عبد الرزاق الناظوري، الحاكم العسكري في منطقة  درنة – بن جواد، في مدينة بنغازي.

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة لليبية التابعة للجيش بقيادة المشير خليفة حفتر إن "الناظوري نجا من محاولة اغتيال إرهابية إثر تفجير سيارة مفخخة وضعت على قارعة الطريق عند المدخل الشرقي لمدينة بنغازي داخل منطقة سيدي خليفة وانفجرت فور مرور موكب الناظوري".

وأوضح مالك الشريف، مدير مكتب الإعلام لدى الحاكم العسكري، أن "الفريق عبد الرازق الناظوري وجميع مرافقيه وحراسه لم يصابوا بأذى".

وأشارت مصادر محلية لصحيفة "بوابة الوسط" إلى أن التفجير تلاه إطلاق رصاص وإبعاد المواطنين عن موقع الحادث وتطويقه من قبل جهات أمنية وعسكرية.

بدورها، أفادت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث بأن الحصيلة الأولية للتفجير قتيل وجريح حالته خطيرة تزامن مرورهما مع لحظة التفجير.

 ويأتي الهجوم بعد أن توجه حفتر الاسبوع الماضي إلى باريس لتلقي العلاج بعد شعوره بتوعك خلال زيارة إلى الأردن.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية حادة في ظل انعدام الأمن، وتواجه حكومة الوفاق الوطني التي يعترف بها المجتمع الدولي، ومقرها طرابلس، حكومة موازية في طبرق تمارس السلطة في شرق البلاد بدعم من حفتر والقوات الموالية له.

ويخوض الجيش الوطني الليبي منذ العام 2014 مواجهة شرسة مع المجموعات الإسلامية شرق البلاد، وأعلن اليوم الماضي عن استعداده الكامل لإطلاق عملية حاسمة لتحرير مدينة درنة التي تمثل معقلا أخيرا للمسلحين المتشددين في المنطقة.

وكان "الجيش الوطني الليبي" تمكن في العام 2017 من إلحاق الهزيمة بالجماعات المتطرفة التي استولت على بنغازي عام 2014، بعد 3 سنوات من المعارك الدامية.

المصدر: بوابة الوسط + وكالة الأنباء الليبية + وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

صورة تُجرد ملكة جمال لبنان من لقبها.. فهل هي تطبيع مع إسرائيل؟