مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شرق غزة

أخبار العالم العربي

مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شرق غزة(مسيرات العودة الكبرى)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3wp

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الجمعة، بأن شابا فلسطينيا لقي مصرعه برصاص الجيش الإسرائيلي شرق غزة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بإصابة 744 فلسطينيا، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وبالغازات الخانقة، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضح مراسل RT في قطاع غزة، بأن 701 أصيبوا بالرصاص وقنابل الغاز، في "جمعة العودة الثالثة" أو جمعة "رفع علم فلسطين وحرق علم إسرائيل" على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد المراسل أن 17 شخصا من الطواقم الطبية والإنسانية والصحفيين، كانوا من بين المصابين بالرصاص واستنشاق الغاز.

وفي مدينة البيرة بالضفة الغربية، أصيب 29 فلسطينيا بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية عند المدخل الشمالي للمدنية.

وأكدت وزارة الصحة في الضفة الغربية، وصول 14 إصابة إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، 7 منها بالرصاص الحي وثلاث إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وأربع إصابات من طواقم الإسعاف بالغاز.

ووفقا لـ"معا"، فقد اعتدى الجيش الإسرائيلي خلال المواجهات على عدد من المسعفين والمتطوعين بالضرب المبرح وبغاز الفلفل، مشيرة إلى أن جميع المصابين من المواطنين والمسعفين نقلوا إلى مستشفى رام الله الحكومي.

تجدر الإشارة إلى أن المئات من الفلسطينيين خرجوا في "مسيرات العودة الكبرى" للجمعة الثالثة على التوالي والتي أطلق عليها اسم جمعة "رفع علم فلسطين وحرق علم إسرائيل".

المصدر: RT + وكالات

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

خطير.. الصين تدرب قواتها لضرب مواقع لأمريكا وحلفائها..