اليمين الفرنسي يدعو إلى"نقاش" حول ضربة محتملة في سوريا

أخبار العالم العربي

اليمين الفرنسي يدعو إلى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3wo

دعا زعيم كتلة "الجمهوريون" اليمينية المعارضة في البرلمان الفرنسي كريستيان جاكوب، إلى عقد جلسة "نقاش دون تصويت" فيما يتعلق بضربة محتملة على سوريا.

وقال جاكوب اليوم الجمعة في حديث لإذاعة "أوروبا-1": "نحن في خضم مسألة خطيرة للغاية وهناك خطر من اندلاع حرب عالمية".."في حال تم اتخاذ قرار بذلك (الضربة على سوريا)، أتمنى أن يكون بشكل متأن وأعتقد أن هذا من شأنه أن يبرر النقاش في الجمعية الوطنية (البرلمان)".

وتابع: "السلطة التنفيذية، تتمتع بإمكانية الإطلاع على المعلومات التي لا نملكها كبرلمانيين، وهذا أمر طبيعي".. "عقوبة استخدام الأسلحة الكيميائية نفهمها جيدا، والآن يجب النظر إلى إمكانيات أخرى لممارسة الضغوط.. وأعتقد أننا بحاجة إلى الحفاظ على الكثير من برودة الأعصاب".

من جانبه، قال وزير الدولة للعلاقات مع البرلمان الفرنسي كريستوف كاستانير تعليقا على تصريحات جاكوب: "إذا كانت الظروف مؤاتية لتوجيه ضربات، فإن ذلك سيحدث، وسنقوم بإبلاغ البرلمان ومجلس الشيوخ عندما يحين الوقت، لكن من المهم أيضا أن يبقى هذا الأمر سرا، لأن مصالح فرنسا على المحك وكذلك حماية المدنيين".

يشار إلى أن الولايات المتحدة ودولا غربية بينها فرنسا تهدد بشن ضربات عسكرية ضد سوريا على خلفية اتهامها بالمسؤولية عن الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، الأمر الذي تنفيه دمشق وتعتبره استفزازا.

المصدر: وكالات

أحمد باديان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تغطية خاصة من RT .. تحليل مباريات اليوم مع فراس الخطيب وتوقعات مورينيو