عسكريون إسرائيليون يعربون عن أسفهم لقتل المتظاهرين في غزة

أخبار العالم العربي

عسكريون إسرائيليون يعربون عن أسفهم لقتل المتظاهرين في غزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3ul

نشر جنود سابقون في الجيش الإسرائيلي رسالة على صحيفة "الغارديان" البريطانية، أعربوا فيها عن أسفهم لقتل المتظاهرين في غزة.

وكتب الإسرائيليون: "نحن مجموعة من الجنود السابقين في فرقة القناصة في الجيش الإسرائيلي، ونشعر بالحزن والعار تجاه الأوامر العسكرية بقنص المتظاهرين العزل وإطلاق الذخيرة الحية تجاههم، كما نشعر بالعار للأوامر العسكرية الخالية من الأحكام الأخلاقية والأدبية".

وأضافوا: "أمر القناصة بإطلاق النار وقتل متظاهرين عزّل، لا يشكلون أي خطر على حياة الناس، هو نتاج آخر للاحتلال والقوانين العسكرية ضد ملايين الفلسطينيين، ولنشاط القيادة القاسية في إسرائيل التي أخرجت المسار الأخلاقي عن حدوده .. إيذاء الأبرياء في غزة هو جزء مما هو مطلوب للحفاظ على نظام الاحتلال، وهذا ما يجب ألا نسمح باستمراره".

وخرج الفلسطينيون اليوم في قطاع غزة في مسيرات العودة للجمعة الثالثة على التوالي في فعالية "رفع علم فلسطين وحرق علم إسرائيل"، وسط تأهب في الجيش الإسرائيلي.

يذكر أن أكثر من 30 فلسطينيا لقوا مصرعهم وأصيب آخرون بنار الجيش الإسرائيلي منذ نهاية الشهر الماضي وانطلاق "مسيرات العودة" على طول حدود غزة مع إسرائيل.

من جهته، دافع وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان عن القناص الذي أطلق النار على محتج فلسطيني أعزل قرب السياج الحدودي، معتبرا أنه يستحق شهادة تقدير.

وجاء تصريح ليبرمان بعد انتشار فيديو ظهر فيه عسكريون إسرائيليون وهم يعبرون عن فرحتهم بقنص شاب فلسطيني بين المشاركين في احتجاجات غزة.

المصدر: الغارديان

نتاليا عبدالله 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا