طهران: سوريا ليست أضعف وأمريكا ليست أقوى مما كانتا عليه قبل 7 سنوات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3pt

في ظل التوتر الدولي المتزايد على خلفية توقع ضربات أمريكية للجيش السوري، اعتبرت طهران أن سوريا ليست أضعف وأمريكا ليست أقوى اليوم مما كانتا عليه قبل 7 سنوات.

وقال مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، خلال لقاء عقده اليوم الخميس مع الرئيس السوري، بشار الأسد، في دمشق: "بدأت بتوجيه مباشر من أمريكا وبمشاركة عشرات الدول، قبل 7 أعوام، حرب شرسة ضد الشعب والحكومة في سوريا، واليوم ليست سوريا أضعف مما كانت عليه قبل 7 سنوات، كما أن أمريكا ليست أقوى مما كانت عليه قبل 7 سنوات".

وشدد ولايتي في هذا اللقاء، حسب وسائل الإعلام الإيرانية، على أن شعب سوريا وحكومتها وجيشها يمتلكون خبرة في الحروب، موضحا "أنهم اليوم أكثر استعدادا من السابق.

كما أشار مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية إلى أن مواقف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "في بدء انتخابه كانت تثير الاستغراب وهي اليوم تثير السخرية".

فيما نقلت وكالة "سانا" السورية عن المسؤول الإيراني قوله إن "صمود سوريا في واحدة من أعتى الحروب الإرهابية وتصميم شعبها على النصر على الرغم من كل الدعم والتمويل والتسليح الخارجي لهذه الحرب هو نموذج يحتذى به لكل شعب من الممكن أن يتعرض لمثل هذا النوع من الحروب... إيران كانت وستبقى دائما إلى جانب سوريا".

وركزت محادثات ولايتي مع الأسد على مستجدات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية والتطورات المتسارعة في الحرب على الإرهاب والارتدادات السياسية الناتجة عنها، بما في ذلك التهديدات الأمريكية الأخيرة.

المصدر: فارس + مهر + سانا

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا