بوتين يبحث مع أردوغان التطورات الأخيرة في سوريا

أخبار العالم العربي

بوتين يبحث مع أردوغان التطورات الأخيرة في سورياالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3pf

أكد الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين، بحث، اليوم الخميس، في اتصال هاتفي مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، التطورات الأخيرة في سوريا.

وجاء في بيان صدر عن الكرملين بشأن الاتصال أن الزعيمين "أعربا عن القلق من التصعيد الحالي للوضع في سوريا وحولها على خلفية الادعاءات المتزايدة بشأن مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما".

وشدد الجانبان، حسب البيان، على "ضرورة ضمان الظروف اللازمة لعمل المحققين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المتوجهين إلى سوريا".

وأكد بوتين وأردوغان وجوب "تفعيل عملية التسوية السياسية في سوريا بناء على القرار 2254 لمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة والقرارات التي اتخذت خلال مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي".

واختتم البيان بالقول إن الرئيسين وافقا على الاستمرار بالاتصالات الثنائية بينهما.    

وتأتي هذه المكالمة في ظل توتر متزايد على خلفية إعلان الولايات المتحدة أواخر الأسبوع الماضي أنها سترد على ما تصفه بالهجوم الكيميائي في مدينة دوما بسوريا، الذي حملت السلطات السورية المسؤولية عن تنفيذه.

وتصاعدت لهجة التهديدات الأمريكية أمس على لسان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي قال إن صواريخ الولايات المتحدة "قادمة" إلى سوريا، فيما نصح روسيا، التي تعهدت سابقا بإسقاطها حال توجيهها ضد عناصر الجيش الروسي، بالاستعداد لها، إلا أنه قال اليوم إنه لم يحدد أي جدول زمني لتوجيه ضربة لسوريا.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا