"طيران الشرق الأوسط" تغير مسار رحلاتها تحسبا من الضربة الأمريكية على سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3lw

أعلنت شركة "طيران الشرق الأوسط" اللبنانية عن تغيير مسار عدد من الرحلات الجوية التي تنفذها من 11 أبريل الجاري إلى يوم 13 من الشهر ذاته على خلفية التوتر بين الولايات المتحدة وسوريا.

وقالت الشركة، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء: "نتيجة تطور الأوضاع بين الولايات المتحدة الأمريكية وسوريا، وكإجراء احترازي بحت، تعلن شركة طيران الشرق الأوسط وبالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والنقل عن تعديل مساراتها الجوية بحيث ينتج عنها تعديل في مواعيد إقلاع بعض رحلاتها وفقا للجدول المرفق أدناه، حتى مساء ليل الجمعة 13 نيسان 2018، حيث تتم إعادة تقييم للأوضاع القائمة ويتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها".

ونشرت الشركة قائمة تشمل جدول جديد لـ22 رحلة جميعها بين بيروت ودول عربية.

ويأتي اتخاذ هذه الخطوة في ظل توتر متزايد على خلفية إعلان الولايات المتحدة أواخر الأسبوع الماضي أنها سترد على ما تصفه بالهجوم الكيميائي في مدينة دوما بسوريا، الذي حملت السلطات السورية المسؤولية عن تنفيذه.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ناقش مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، مجموعة من الخيارات العسكرية يمكن اللجوء إليها للتعامل مع الكيميائي في سوريا.

وتصاعدت لهجة التهديدات الأمريكية اليوم على لسان ترامب، الذي قال إن صواريخ الولايات المتحدة "قادمة" إلى سوريا، فيما نصح روسيا، التي تعهدت سابقا بإسقاطها حال توجيهها ضد الجيش السوري، بالاستعداد لها.

المصدر: موقع شركة "طيران الشرق الأوسط"

رفعت سليمان

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا