دبلوماسيون: 3 مشاريع قرار في مجلس الأمن للتصويت بشأن التحقيق في كيميائي سوريا

أخبار العالم العربي

دبلوماسيون: 3 مشاريع قرار في مجلس الأمن للتصويت بشأن التحقيق في كيميائي سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3f4

أكدت مصادر دبلوماسية أن الولايات المتحدة دعت إلى إجراء التصويت اليوم في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار بشأن الاستخدام المزعوم للسلاح الكيميائي في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن دبلوماسيين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم قولهم، قبيل الإعلان رسميا عن ذلك، أن الولايات المتحدة طالبت بإجراء التصويت على مشروع القرار في الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش، مضيفين أن هذه الوثيقة تدين بأشد العبارات استخدام الكيميائي في سوريا.

وأشار الدبلوماسيون إلى أن مشروع القرار يقضي بإنشاء لجنة تحقيق جديدة خاصة بتحديد المسؤولين عن استخدام السلاح الكيميائي في سوريا.

من جانبها، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر دبلوماسية قولها إن روسيا أبلغت زملاءها في مجلس الأمن الدولي بمعارضتها لمشروع القرار الأمريكي، مشيرين إلى أن موسكو تعتزم تقديم مشروع قرار آخر يقضي بفتح تحقيق جديد في "كيميائي سوريا"، لطرحه على التصويت اليوم بعد المشروع الأمريكي.

وأكد الدبلوماسيون أن روسيا ستطرح أيضا على التصويت مشروع قرار ثان يدعم إرسال خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في مكان الهجوم المزعوم لإجراء التحقيق على الأرض في عين المكان.

المصدر: أسوشيتد برس + رويترز

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري