خبير: واشنطن لن تغامر باستهداف مواقع العسكريين الروس بسوريا

أخبار العالم العربي

خبير: واشنطن لن تغامر باستهداف مواقع العسكريين الروس بسورياإطلاق صاروخ "توماهوك" المجنح من على متن سفينة حربية أمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k3e6

اعتبر الخبير العسكري الروسي، فيكتور موراخوفسكي، أن الولايات المتحدة قد توجه ضربة إلى مواقع عسكرية سورية بصواريخ مجنحة، لكنه استبعد استهداف مواقع يتواجد فيها مستشارون عسكريون روس.

وفي حديث لـ"نوفوستي" قال موراهوفسكي، وهو عضو في مجلس الخبراء التابع لهيئة الصناعات العسكرية الروسية، إن واشنطن قد تستخدم في استهداف المواقع السورية الصواريخ المجنحة من طراز "توماهوك من البحر، ومن نوع JASSM-ER من الجو، ويمكن إطلاق هذه الأخيرة من طائرات أمريكية مرابضة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الخبير إلى أن مدى الصواريخ الرابضة على متن سفن أمريكية في شرق المتوسط، يتيح استهداف جميع الأراضي السورية تقريبا، لكن المسألة هي أماكن توجيه هذه الصواريخ.

وتوقع موراخوفسكي أن الضربة الأمريكية قد تستهدف مواقع حكومية إدارية وعسكرية، لكنه استبعد تخطيط الولايات المتحدة لاستهداف مواقع عسكرية روسية في سوريا، مرجحا أيضا أن واشنطن لن تستخدم الطيران الحربي.

ورأى الخبير أن الأمريكيين قد يوجهون ضرباتهم إلى موقع أو مواقع عدة تابعة للقوات المسلحة السورية، من بينها قواعد جوية أو نقاط تمركز وحدات الجيش، وذلك من باب "معاقبة" دمشق على هجوم كيميائي مزعوم. لكنه اعتبر أن استهداف وزارة الدفاع السورية قليل الاحتمال، "لأنهم على علم بوجود مستشارين روس هناك".

ويوم الاثنين، اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا وإيران بدعم الرئيس السوري بشار الأسد، على خلفية تقارير عن هجوم كيميائي نفذه الجيش الحكومي السوري في مدينة دوما بغوطة دمشق وراح ضحيته 40 شخصا. وأعلن ترامب أن واشنطن تملك طيفا واسعا من الردود العسكرية على الهجوم، مضيفا أنه سيتخذ قرارا بشأن الرد الأمريكي خلال يوم أو يومين قادمين.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا