سقوط 25 بين قتيل وجريح جراء هجوم للجيش اليمني على مواقع الحوثيين شمال غربي اليمن

أخبار العالم العربي

سقوط 25 بين قتيل وجريح جراء هجوم للجيش اليمني على مواقع الحوثيين شمال غربي اليمنجنود يمنيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k33k

خلف هجوم شنه الجيش اليمني، على مواقع تابعة لمسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثيين بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، سقوط 25 شخصا بين قتيل وجريح من الجانبين.

وذكر مصدر في المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش اليمني، لوكالة "سبوتنيك"، إن "وحدات تابعة لها شنت اليوم الأحد، هجوما على مواقع للحوثيين جنوب غربي مدينة ميدي، أسفر عن مقتل 5 منهم وإصابة 9، فيما سقط 4 قتلى و7 جرحى من الجيش"​​​.

وأضاف أن الجيش تمكن من أسر 4 من عناصر جماعة "أنصار الله"، وتم نقل أحدهم، وهو جريح، إلى السعودية لتلقي العلاج عقب تقديم إسعافات أولية له.

وأشار المصدر نفسه إلى أن طيران التحالف العربي (الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي) استهدف بغارات تجمعات للحوثيين في مديريتي حرض وميدي، خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم وأعطبت آليات.

ويعاني اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات نزاعا مسلحا بين أنصار الرئيس هادي والحوثيين، وغارات يشنها طيران التحالف "السعودي"، منذ مارس 2015، لدعم القوات الحكومية اليمنية، إضافة على مواقع الحوثيين، بالإضافة إلى نشاط الجماعات الإرهابية مثل تنظيمي "القاعدة" و"داعش" في البلاد.

وأسفرت الحرب في اليمن، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة، خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

المصدر: سبوتنيك

قدري يوسف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

شاهد بالفيديو حوادث المرور التي تسببت بها نساء سعوديات في اليوم الأول من تطبيق القانون